القائمة الرئيسية

الصفحات

شمول 300 ألف عائلة براتب الرعاية الاجتماعية وزيادة رواتب المستفيدين

شمول 300 ألف عائلة براتب الرعاية الاجتماعية وزيادة رواتب المستفيدين

شمول 300 ألف عائلة براتب الرعاية الاجتماعية وزيادة رواتب المستفيدين 


عاجل.. الان شمول 300 ألف عائلة براتب الرعاية الاجتماعية وزيادة رواتب المستفيدين، تحرك برلماني لشمول 300 ألف عائلة براتب الرعاية الاجتماعية وتشريع قانون العمال.


أعلنت لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني، اليوم الثلاثاء، التوجه لشمول 300 ألف عائلة جديدة براتب الرعاية الاجتماعية، فيما أشارت إلى أن البرلمان سيشرع قانون الأمن الغذائي خلال 15 يوما.


وقال عضو اللجنة حسين عرب في تصريح لبرنامج رأي الأغلبية على العراقية الإخبارية وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الدورة الحالية ستشهد رفع اعداد المشمولين برواتب الرعاية الاجتماعية، حيث نسعى الى شمول 300 الف اسرة جديدة بعد تشريع قانون الامن الغذائي"، مبينا أن "زيادة رواتب الحماية الاجتماعية متعلقة بالحكومة والتي ترسل الى البرلمان للموافقة عليها".


وتابع أن "لدى اللجنة في الدورة الحالية الكثير من الخطط وخاصة اقرار قانون التقاعد والضمان الاجتماعي اضافة الى أن هناك تعديلات على قانوني ذوي الاعاقة وهيئة العمل لرفع المستوى المعيشي للاسر".


أقرأ المقال التالي:- الموافقة على الوجبة الأولى من اسماء الرعاية الاجتماعية للرجال ضغط هنا


وعن المتجاوزين على رواتب الرعاية الاجتماعية، ذكر عرب، "خلال العام الماضي تم ايقاف 21 الف راتب متجاوز على الرعاية الاجتماعية، كون غالبيتهم موظفين وحالاتهم المادية جيدة"، مشيرا الى أن "عقوبة المتجاوزين على راتب الرعاية هي قطع الراتب والاحالة للقضاء مع تسديد جميع الرواتب التي تقاضاها المتجاوز خلال السنوات السابقة بأثر رجعي".


وبشأن قانون الأمن الغذائي، بين أن "قانون الأمن الغذائي تم اقتراحه في مجلس النواب"، مؤكدا، "سنمضي بتشريعه خلال 15 يوما.

لمزيد تابعوآ على قناة التلكرام ضغط هنا

تعليقات