أخر الاخبار

من هنا.. زيادة رواتب الرعاية الاجتماعية

حراك لزيادة رواتب الرعاية الاجتماعيّة وتوسعة الشمول 2021-2022

زيادة رواتب الرعاية الاجتماعية 2022

عاجل.. من خلال موقعنا الرسمي ننقل إليكم، بشأن زيادة رواتب الرعاية الاجتماعية في بغداد والمحافظات العراق الى المستفيدين. 

أعلن اليوم في بيان رسمي وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية راتب الرعاية الإجتماعيه سوف  يكون 420 ألف شهريا الى فئات تالية، من العوائل التي تحت خط الفقر من المستفيدين، وسوف يكون راتب المعاق 170 الف الى 250 ألف في الموازنة المقبلة .

وسوف يتم الاعلان عن زياده رواتب الرعاية الإجتماعيه 2022 عبر موقع الوزاره الرسمي بعد اقرار موازنة 2022 .

كما اعلن عادل الركابي في الحكومة الجديدة بعد اقرار الموازنه سيتم اضافه تخصيصات لزيادة رواتب الرعاية الآجتماعية و المعين ألمتفرغ.



النيابية تعلن زيادة رواتب الرعاية الاجتماعية

من خلال اخبار الرعاية والشؤون الآجتماعيه تم نشر خبر هام حول زيادة رواتب الرعاية الأجتماعية، اوضحت ان ليس هناك اي زيادة في رواتب الرعاية والشؤون الآجتماعيه في الوقت الحالي فنحن نسعى من اجل رفع سلم الرواتب الرعاية الإجتماعيه ونسعى على حصول موافقة مجلس الوزراء العامة لدرجها في الموازنه المقبله.

كما نسعى من اجل توفير التخصيصات المالية التي تساعد على الرفاه الطبقة الفقيرة، وان الأخبار المتداولة حول زيادة الاعانة الاجتماعية انها مواقع وهمية وليس لها اي مصداقية وانما من اجل كسب المشاهدات والمتابعات، وليس لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية علاقة بها .


زيادة راتب الرعاية الاجتماعية

سوف نكون معكم في أخر الأخبار اول باول بما يخص اطلاق رواتب الرعاية والشؤون الاجتماعية، وزيادة راتب رعايه الاجتماعية ، اعلنت رسميا هيئة للرعاية الاجتماعية نزول الراتب خلال الايام القادمة بدون زيادة منحه غلاء معيشة 100 ألف، لاكن يتم اطلاقها بعد ايام لانتهاء الاجراءت خاصة برواتب مع منحه جديد ولشهر واحد . 


زيادة رواتب الإعانة الاجتماعية للمستفدين 2022

بصدد الاخبار المتداولة بخصوص زيادة روأتب الرعاية الاجتماعية و صرف رواتب رعاية الاجتماعية ، يمكنك لان تحميل اخر الأخبار من هذا رابط الكتروني فقط عليك بحث حول موضوع زيادة رواتب الرعاية الإجتماعية و الوزارات  بالعراق او اي دولة العربية الاخرى تجد هنا اخبار العالم .

اعلنت الوزارة عن احتساب متراكم آلمعين المتفرغ و حسب قرار لجنة الاجتماعية في العراق والعمل على صرف المستحقات عن قريب ، وهناك اخبار حول صرف زيادة لاعانة الاجتماعية


اطلاق استمارة راتب الرعاية الاجتماعية


أعلنت  وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اخبار  اطلاق استمارة ٱلتقديم على الرعايه و الحماية الاجتماعية و تحديث البيانات ، في أيام القادمة اعلن رئيس وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ان تتضمن موازنه شمول الجديد بالرعايه الشؤون الاجتماعية والمتقاعدين و العاطلين والمعين وجميع المشمولين براتب في مضمون موازنه العام 2022  ولزيادة الى أسرة ذوي الاحتياجات الخاصة وشمول الضمان السنوي الى الفئات المحددة كما اوضح وزير العمل والشؤون الاجتماعية في البيان الموضح.


واوضح الية الزيادة لهذا لعام بشكل واضح، والعمل على الشمول اسماء جديدة و توسعة ألشمول الرعايه الاجتماعية وقبول أسماء ضمن لاعانه اجتماعية وفق قانون موازنة لسنة .

يعلن موعد فتح باب تقديم على رواتب الرعايه والشؤون الاجتماعية، عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي التابعه لوزارة العمل وجميع التفاصيل تطلق روابط خاصة بالتقديم على استماره الرعاية الاجتماعية الى مستحقي والذي يشتمل جميع إلفئات المتضررة وتحت خط ألفقر.

يتم دخول الى أستمارة الالكترونية الخاصة بتقديم على راتب الرعاية الاجتماعية عن طريق رأبط تنشرة وزارة وتتبع التالي:-

  1. تقوم بفتح رأبط دخول الى بوابة موقع الكتروني رسمي لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق .
  2. اختار باب ألشمول رآتب الرعايه الاجتماعية .
  3. قم بضغط على التسجيل .
  4. من ثم ملئ البيانات في الخانات المخصصة وتاكد من كتابة المعلومات بشكل صحيح .
  5. ضغط على ارسال من اجل ارسال الاستمارة لوزارة ألعمل .
  6. يتم التأكد من المعلومات المقدمة في الاستمارة من قبل وزاره ألعمل والشؤون الاجتماعية، من ثم يتم تواصل مع صاحب آلعمل بعد اكمال فحص البيانات .


وفي الختام نتمنى ان نكون قدمنا وبقدر المستطاع كل مايخص زيادة رواتب الرعايه الاجتماعية، وكل مايخص استمارة الرعايه الاجتماعية بشكل العام، وكيفية التسجيل الالكتروني من احل الحصول على راتب الرعايه الاجتماعية الذي اعلنت عنه وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ، من خلال رأبط التقديم على الرعايه الاجتماعية، الكترونية وطريقة ملئ الاستمارة الرعايه الاجتماعية.

ومن الجدير بالذكر انه وزارة ألعمل والشؤون الاجتماعية قد اوضحت مسبقاً العديد من الشروط التي لابد ان تتوفر في المواطن من احل الحصول على رآتب الرعاية الاجتماعية التي تشمل محدودي الدخل والتي شملت.


  • تستحق صرف رواتب الرعايه الاجتماعية كل فتاه عزباء تخطت عمر 35 عام ولايوجد من يعولها او دخل ثابت .
  • تشمل رواتب جميع الارامل والمطلقات وزوجات السجناء و العاحزة طبيا 
  • يشمل رواتب الرعايه الاجتماعية كل شاب متزوج ولايزال مستمر في دراسة 
  • كذلك يشتمل رواتب الرعايه الاجتماعية ذو الاحتياجات الخاصة التي تبلغ نسبة الاعاقه 75% .
  • كما يشتمل رواتب الرعاية الاجتماعية الرجل العاطل عن ألعمل وليس له دخل ثابت .


تابعوآ على قناة التلكرام ضغط هنا 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-