القائمة الرئيسية

الصفحات

حراك لزيادة رواتب الرعاية الاجتماعيّة وتوسعة الشمول 2021-2022

حراك لزيادة رواتب الرعاية الاجتماعيّة وتوسعة الشمول 2021-2022

حراك لزيادة رواتب الرعاية الاجتماعيّة وتوسعة الشمول 2021-2022


أعلن وزير العمل عادل الركابي، اليوم الاثنين، عن حراك زيادة رواتب الرعاية الاجتماعية وتوسعة المشمولين الحديد برواتب الرعاية.


وقال الركابي إن "موضوع رواتب العاطلين عن العمل الخاصة بالرعاية الاجتماعية في فترة حكومة مصطفى الكاظمي، تمَّت زيادة 100 ألف دينار للعائلة المكونة من أربعة نفرات فما فوق"، مبيناً، أنَّ "الزيادة تكون وفق المتوفر من الموازنة". 

وأضاف، أنَّ "القانون المرقم 11 لسنة 2014 حدد 420 ألف دينار للأسرة المكونة من أربع نفرات فما فوق، لكن التخصيصات لم تسعفنا في موازنة 2021 ".


وأشار إلى، أن "موازنة 2022 أذا توفرت فيها تخصيصات مالية كافية سنكون أمام هدفين: الأول هو التوسعة بشمول أكبر عدد ضمن الرعاية الاجتماعية، والثاني، سنسعى ونطالب مجلس النواب والحكومة ووزارة المالية بتطبيق القانون 11 لسنة 2014 الخاص بقانون الحماية الاجتماعية". 



وبين، أن "المبالغ المخصصة للمستحقين ضمن الحماية الاجتماعية، لا يفي حاجة العائلة العراقية أبداً، ولكن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تتصرف في ضوء التخصيصات المتوفرة من أين تأتي بالتخصيصات المالية". 


ولفت إلى أن "الوزارة لديها خطة طموحة في المستقبل لتوسعة الشمول الجديد برواتب الرعاية الاجتماعية الذي يتناسب مع خط الفقر المتصاعد وقلة فرص العمل وقلة المبالغ المدفوعة الى الأسر التي هي تحت خط الفقر ، بحسب معيار وزارة التخطيط".

تابعوآ على قناة التلكرام ضغط هنا 

تعليقات