أخر الاخبار

من هنا.. استمارة الرعاية الاجتماعية 2022

استمارة الرعاية الاجتماعية,استمارة البيان السنوي للرعاية الاجتماعية,رابط استمارة البيان السنوي للرعاية الاجتماعية,الرعاية الاجتماعية,اخر اخبار الرعاية الاجتماعية,رابط استمارة الرعاية الاجتماعية,وزير العمل استمارة الرعاية الاجتماعية,رابط استمارة التسجيل على شبكة الرعاية
استمارة الرعاية الاجتماعية 2022

من هنا.. استمارة الرعاية الاجتماعية 2022


نقدم بعض معلومات واضحة وشاملة لكل مايخص استمارة الرعاية الاجتماعية 2022 للرجال والنساء ،وجميع الفئات التي يكون ضمن الشمول في رآتب الرعاية الاجتماعية.


استمارة الرعاية الاجتماعية 2022، كما نعرف في ضل هذة الظروف الصعبة والاقتصاد  المتدهور الذي يمر به البلد و ارتفاع الأسعار وصعوبة المعيشة التي يمر بها المواطن اليوم ، اصبح من واجب و مسؤولية وزارة العمل والشؤون تحمل هذا العبئ على المواطن وتقديم المساعدة  الماديه للمواطنين ، من اجل وضع حد لحالات الفقر ومساعدة  على تلبية حاجات اساسي  الأسرة العراقية ، وعلى ضوء ذلك أعلنت الوزارة عن فتح باب ألتقديم على رواتب  للعاطلين عن العمل ، والارامل والمطلقات ، والمعين  المتفرعين ، للاسر  الفقيرة من احل مساعدتهم في تحسين ولو القليل من وضعهم  المادي .


وفي هذا المقال سنقدم بعض المعلومات وتفاصيل حول استمارة الرعاية الاجتماعية والحصول على راتب الرعاية 2022 .


  اطلاق استمارة الحماية الاجتماعية 


إعلنت  وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ،عن إطلاق استمارة التقديم لطلب الحصول على راتب الاعانة و الرعاية  الاجتماعية لسنة 2022 ، واعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية  تعليمات  وشروط  والفئات المشمولة بالتقديم على راتب الرعاية و الحماية الاجتماعية ، حيث اعلن رئيس وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي على آطلاق باب ألتقديم لشمول جديد للعوائل  المتعففة  ضمن مساعدة الاعانه و الرعاية الاجتماعية ، يتم تسجيل عن طريق ملء استماره في بيانات صحيحة لشمول في اسماء الجديد لعاطلين وغيرهم من الفئات المحددة ، وتحديد موعد لبدأ  ألتقديم .


إعلنت الوزاره عن التقديم البيانات ومعلومات المطلوبة في ملئ استمارة الإلكترونية بشكل الصحيح الخاصه بالمواطنين ليكونو ضمن مشمولين في راتب الرعاية ومستفيدي الرعاية  الاجتماعية،  ويتم  الإعلان عن الاسماء القبولة في شمول على شكل الوجبة .


استمارة البيان السنوي للرعاية الاجتماعية


عاجل.. من هنا ننقل لكم أهم الاخبار وزارة العمل والحماية  الاجتماعية اول بأول ،اليوم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ، تعلن آطلاق استمارة التقديم على راتب الرعاية الاجتماعية 2022، عبر الموقع الكتروني التابع للوزارة العمل، أطلقت رابط للتسجيل، ألكتروني عبر لدموقع وزارة، من اجل الشمول في راتب الرعاية ضمن الفئات المشمولة في تقديم.


كشفت الوزاره على شمول اصحاب رواتب الرعاية الاجتماعية في توزيع الاراضي السكنية، وتخصيص المستحقين ممن لايملكون دار سكني او قطعة ارض ، وشمولهم ضمن المجموعة التي تستحق للحصول على قطع  ارض سكنية.


كذالك إعلنت الوزاره  بصرف المنحة الى شبكة الاجتماعية في ظل ظروف الطارئة  التي تثقل من عاتق  مواطنين العراقيين  ، أيضاً تم قبول وجبات من الاسماء المشمولين في ألراتب رعاية الاجتماعيه ، عن طريق النواب الوزاره  الرئيسية، وشمول عن طريق البنيان  المرصوص.


أعلن وكيل الرئيس وزارة العمل والشؤون الاجتماعية شمول ممن يتقاضون ألراتب الرعاية الاجتماعية ضمن قروض وتسهيلات  المادية، سوف نقدم اجراءات  الأزمة من اجل التقديم اوسع شمول للقروض ، مع نموذج يوضح كيفية التقديم وتسهيل الاجراءات .


رابط التحديث البيان السنوي ضغط هنا


شروط التقديم على راتب الرعاية الاجتماعية2022



من خلال البيان  التالي، نوضح الشروط التقديم على استمارة الراتب الرعاية  الاجتماعية 2022 .


قام وزير العمل والشؤون الاجتماعية في العراق  عادل الركابي ، بتقديم شروط التقديم على رابط استمارة راتب الرعاية الاجتماعية، واستقبال طلبات  مواطنين .


شملت رواتب الرعاية الاجتماعية ،ذو الدخل المحدود ،وذوي  الاعاقة ،والارامل والمطلقات ،وحددت الشروط ألشمول كالتالي:-


  1. العاطلين عن العمل، بشرط ان يكون المتقدم الطلب الحصول على رآتب الرعاية الاجتماعية ان لا يتقاضى اي رآتب من الدولة ، ويجب ان تكون البطاقه التمونية  باسم المواطن المتقدم .
  2. الارامل بشرط ان يكون الهوية مذكور  فيها انها ارملة .
  3. المطلقات ويجب ان يكون مذكور في الحنسية  انها مطلقة ، مع قرار الطلاق مكتسب الدرجة  القطعية .
  4. الاشخاص ذو الاعاقة  بدرجة 75% .
  5. زوجة المسجون .
  6. زوجة المفقود  في الحرب او في اي ضرف مجهول
  7. المرأة الغير متزوجه فوق عمر الستين .
  8. المتزوجه التي بلغت من العمر الخامسة والخمسون .


استمارة الرعاية الاجتماعية 2021


يتم التقديم على رابط استمارة الرعاية الاجتماعية وعاطلين عن العمل من خلال رابط الكتروني التابع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية هيئة الرعاية الاجتماعية في العراق في كل سنه يتم طلب التحديث معلومات كل منها رابط الخاص بها. 


  • استمارة البيان السنوي للرعاية الاجتماعية.
  •  التحديث معلومات البطاقه  التموينية .
  •  تحديث عنوان السكن للبطاقة  الذكية .
  •  تحديث عنوان السكن المستفيدين الذين ظهرت اسمائهم في القوائم المعلنة من خلال  موقع وزارة .
  • تحديث عنوان المتقدمين .


يقدم مع البيان السنوي مستمسكات حسب الفئات


  1. هوية الاحوال لرب الاسرة وافراد  الاسرة، او البطاقة الموحده لرب الاسرة وافرادها .
  2. بطاقة السكن ، او تأييد السكن، الذي يؤيد سكن المستفيد .
  3. قرار طبي من اللجان المختصة تابعه لهيئة ذوي الاحتياجات الخاصة بالنسبه للفئة ذوي الإعاقة.
  4. هوية الاحوال المدنية مؤشر فيها الحالة ارملة 
  5. هوية الاحوال المدنية مؤشر فيها مطلقة .


من خلال هذا المقال وضحنا كل مايخص استمارة الرعاية والشؤون الاجتماعية ،حيث قامت الوزاره في البيان المعلن  عبر مواقع التواصل كل مايخص استمارة الرعاية الاجتماعية، من خلال البيان الذي اعلن يمكنك معرفه كل ماهو مطلوب للتقديم على استمارة الرعاية الاجتماعية .

نتمنى ان نكون قدمنا  قدر كافي من معلومات التي تبحث عنها وكل مايخص وزارة العمل و استمارة  الرعاية الاجتماعية .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-