أخر الاخبار

وزارة التربية تصدر عن تفاصيل حول العام الدراسي الجديد


وزارة التربية تصدر عن تفاصيل حول العام الدراسي الجديد

وزارة التربية تصدر عن تفاصيل حول العام الدراسي الجديد

 المتحدث بأسم وزارة التربية الوزارة اكملت تدريب وتطوير المدرسين والمعلمين بدورات تطويرية من أجل التعليم الالكتروني للعام الدراسي الجديد.

-التعليم الالكتروني  في المدارس سيكون مختلفًا عن التعليم الالكتروني في الجامعات من خلال بث المحاضرات عبر مواقع التواصل او المنصات الالكترونية من قبل الأساتذة.
-هناك تقليصًا للمناهج الدراسية من قبل المديرية العامة للمناهج بما يتناسب مع عدد أيام الدوام الرسمي.

-يمكن العمل بنظام الانتساب من خلال تقديم ولي الامر طلبًا بأداء امتحان الطالب فقط في نصف السنة او نهاية السنة وهذه الآلية يمكن التصويت عليها من قبل هيئة الرأي في الوزارة
-ألإجراءات والمقترحات الموجودة لدى الوزارة تتضمن تحديد عدد الطلبة في الصف الواحد، بحيث يكون العدد من 8 الى 16 او 20 طالبا حسب مساحة الصف، مع الالتزام بالتباعد بين طالب وآخر  و"وقت الحصة الدراسية سيكون 30 دقيقة
-الدوام ممكن أن يكون يومين في الاسبوع لكل مرحلة دراسية، وبقية الايام يكون عن طريق التعليم الالكتروني.
-عطلة يوم السبت تم تعليقها، لكي يكون لكل مرحلة دوام يومين في الاسبوع أي ستة أيام في الاسبوع.
-هناك مناطق نائية بعيدة لا توجد فيها خدمات انترنت وتعليم الكتروني حيث وجهت المديرية العامة للاشراف التربوي، بأن يكون الدوام في تلك المناطق 3 أيام.
زخم الطلبة في مدارس المركز سيكون في المدرسة ذات الدوام الأحادي حيث يمكن ان تنقسم الى صباحي ومسائي، بينما ذات الدوام الثنائي فتنشطر المدرسة داخل الدوام الواحد ويتم تقسيم الشعب على عدد الصفوف الفارغة الموجودة نتيجة عدم دوام المراحل الأخرى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-