القائمة الرئيسية

الصفحات

موعد صرف منحة الطوارئ للعوائل المتعففة150


منحة الطوارئ

إعلان موعد صرف منحة الطوارئ كورونا

 منحة الطوارئ تطلق نهاية نيسان

قريباً سيتم نشر الاسماء الاشخاص المشمولين في منحة الطوارئ التابعة لرئاسة الوزراء
وقال المتحدث سوف يتم توزيعها قبل شهر رمضان وسوف يتم نشر التعليمات كيفيت الاستلام المبالغ او سيتم ارسال كود استلام على الارقام التي تم تقديمها في الاستمارة للمشمولين في المنحة الطوارئ .

حددت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الجمعة، موعد إطلاق منحة الطوارئ للعوائل المستحقة.
وقال وكيل وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، لإذاعة الفرقان، إن "المنحة الطوارئ المخصصة للعائلات المتضررة بفيروس كورونا المستجد ستطلق نهاية شهر نيسان الجاري".
وأضاف أن هناك لجنة مشكلة من وزارتي الدفاع والداخلية وديوان الرقابة المالية ومكتب رئيس الوزراء ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية تعمل على تدقيق الأسماء على وفق البيانات.

وأشار إلى أنه سيتم استبعاد كل مقدم سوء كان فرد أو أسرة يتقاضى راتباً من الرعاية الاجتماعية أو التقاعد أو دوائر الدولة الأخرى.

وقد قررت هذا الأسبوع المقبل سيكون مخصصاً للتدقيق والآخر الذي يليه سيتم إطلاق المنحة والتي ستكون بمقدار ٣٠ ألفاً لكل فرد"، مشيراً إلى أن "العدد سيقيد للعائلة الواحدة بخمس نفرات فقط بحسب المبلغ المرصود".

وقرر ان المنحة الطوارئ للعوائل المتعففة سوف تكون لمدة شهرين كونها منحة طوارئ غير مستقرة لدة الوزارة وقد اعلنت وزارة العمل والشؤؤن الاجتماعية تقديم اكثر من مليونين ونص المليون فرد او رب اسرة من العوائل المتعففة او المتضررة اجراء وباء فيروس كورونا وحظر التجوال في البلاد وقد ذكرت الوزارة في بيان لها انة قد بلغ عددالافراد في الاستمارات الاكترونية المتقدمة اكثر من122 مليوناو300 فرد من العوائل العراقية المتضررة فيما عدد الرسائل المرسلة لتاكيد دخول الاستمارة الاكترونية حوالي11 مليون رسالة.


كشفت خلية الأزمة النيابية، عن موعد صرف منحة الطوارئ التي خصصتها الحكومة للمواطنين لمساعدتهم في مواجهة ظروف جائحة كورونا.
وقال عضو الخلية جواد الموسوي في تصريح صحفي انه سيتم "توزيع منحة الطوارئ قبل بداية شهر رمضان" الذي يصادف نهاية الأسبوع المقبل.

وقد قررت الحكومة في صرف30 الف دينار عراقي للفرد الواحد لكن يجب ان لايكون اي من افراد الاسرة فيهم ان يمتلك راتب شهري من الحكومة علئ سبيل المثال(موظف. متقاعد. راتب رعاية .او يستلم اي راتب من الحكومة) كما اعلنت وزير التخطيط نوري الدليمي امس بعد انتهاء فترة التسجيل في المنحة الطوارئ العوائل المتعففة وسوف تبدأ عملية التدقيق والمقاطعة للبيانات الموجوده داخل الوزارة.

 وضافة الدليمي في بيان لة ان عدد الاسر المسجلة علئ منحة الطوارئ الحكومية بلغ عددها حوتا(758)والفاو(694)اسرة فيما بلغ عدد الافراد(13)مليون و(17)الفاو(339)فردا.
وتؤكد اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ان المنحة المالية مخصص فقط للأسر المحتاجة التي تمر بظروف مادية وعمل صعبة جدا بسبب انتشار الوباء والحظر التجوال وتأثر فرص العمل بسبب فرض الحضر في جميع المحافظات العراق وذلك سوف يتم تسليم  منحة الطوارئ الئ الاسر المحتاجة ولا يحق للاشخاص الذين لديهم راتب شهري فهنالك من هم بحاجة ماسة وهم أولئ من غيرهم.

كل الاخبار تتعلق بالوزارة سيتم نشرها 

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق