القائمة الرئيسية

الصفحات

سوف يقر موازنة العراق2020 بعد خمسة اشهر

موازنة 2020

المالية النيابية: موازنة 2020 ستقرُّ لخمسة أشهر

أخبار العراق مجلس النواب المالية النيابية: موازنة 2020 ستقرُّ لخمسة أشهر

مالية النيابية: موازنة 2020 ستقرُّ لخمسة أشهر


الخميس 16 نيسان 2020 - 22:15

ضافت المالية النيابية ستقر موازنة لعام 2020 في العراق خلال لخمس اشهر وذلك بسبب الجواء الذي يمر بة العراق من ظروف في البلاد وبسبب ايظا فايروس كورونا الذي تم تحذير البلاد من خطر هذا المرض وقال رئيس المالية النيابية سوف تقر الموازنة2020 عن قريب جدا وقال ان موازنة 2020 اول موزانة في البلاد التي لم تقر الئ هذا الحين بسبب المشاكل التي حصلت في البلاد من حيث المظاهرات وغيرها .

المالية النيابية: موازنة 2020 ستقرُّ لخمسة أشهر
بغداد - واع - محمد الطالبي
أكد عضو اللجنة المالية النائب محمد صاحب الدراجي، اليوم الخميس، أن الموازنة الاتحادية لعام 2020 ستقر لخمسة أشهر فقط.
وقال الدراجي في تصريح لوكالة الإنباء العراقية (واع)، إن "الخيارات المعمولة بها حاليا في ظل حكومة تصريف الإعمال هي صرف الرواتب والأمور التشغيلية وفق آلية 1/12"، لافتا إلى أن "موازنة 2020 سترسل لمجلس النواب بعد تشكيل الحكومة الجديدة وستقر لخمسة أشهر".
وأضاف أن "الحكومة الجديدة ستراجع موازنة قبل إرسالها للبرلمان"، مبيناً أن "إقرار الموازنة سيحتاج إلى أكثر من شهر داخل البرلمان".
وبشأن حكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي علق النائب محمد صاحب الدراجي، بأن "نجاح حكومة الكاظمي مرهون بابتعاد الأخير عن تدخلات الكتل السياسية بفرض أسماء الكابينة الوزارية"، مبيناً أن "الكاظمي يُمرَّر داخل البرلمان اذا قدم كابينة وزارية خالية من تدخل الكتل السياسية".
وكان المستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، قد شدد في وقت سابق على ضرورة الذهاب في الأمد القصير الى تشريع موازنة طوارئ ،توفر الاستدامة المالية في هذه المرحلة وتلبي الاحتياجات الضرورية.

وقال رئيس الوزراء السابق عبد المهدي حوال موازنة 2020 ان الاحتجاجات التي اندلعت منذ حوالي اشهر هزت المنظومة السياسية باكملها ودفعت السلطات الثلاث الحاكمة الئ مراجعة مواقفها العملية وذلك من حيث التهديد في مصالح النفطية يتسبب في خسائر كبيرة تتجاوز المليارات وذلك تم تأجيل موازنة 2020 في الاشهر الماضية حفاظا علئ البلاد من الانهيار.

وضافة رئيس الهيئة بعد الاجتماع العاجل يجب علئ مسؤؤليتة الحكومة ان تقر الموزانة في اقرب وقت ممكن وذلك بسبب الكثير من الموظفين لم يتم تسليم رواتبهم الشهرية ةذلك بسبب موازنة 2020 لذلك يجب ان تقر في اقرب وقت ممكن لان العراق الان يعيش في حالة صعب يجب عليهم ان يقر الموازنة وعدم تجيلها في شعارا اخر مما يودي الئ مشاكل في البلاد.

كل الاخبار تتعلق بالوزارة سيتم نشرها 

تعليقات