أخر الاخبار

اول محافظة تطلق المباشرة بتحويل جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية

اول محافظة تطلق المباشرة بتحويل جنس قطع اراضي الزراعية إلى سكنية

 اول محافظة تطلق المباشرة بتحويل جنس قطع اراضي الزراعية إلى سكنية 


باشرت مديرية بلديات بغداد بالتنسيق مع وزارة الزراعة عملية تحويل الأراضي الزراعية إلى سكنية، بموجب قرار 320 الخاص بتمليك المتجاوزين.

وقال مدير بلديات بغداد المهندس ياسر القريشي في حديث صحفي، : إنّ “إجراءات تحويل الأراضي الزراعية إلى سكنية 2024 بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 320 لسنة 2022 تتضمن 5 مراحل، مشيراً إلى أنّ المديرية أنجزت المراحل الأولى والثانية والثالثة المتضمنة جمع البيانات الخاصة بالأراضي وإعداد التصاميم القطاعية، فيما تنفذ حالياً المرحلة الرابعة المتضمنة حل الأراضي الزراعية وتحويلها إلى الجنس السكني بالتنسيق مع وزارة الزراعة “.

باقي المحافظات قريبآ ضغط هنا 


ولفت إلى أن “لجنة حل الأراضي في الوزارة ستعمل على إيقاف حصص المياه عنها، لغرض البدء بإجراءات شمولها بخدمات البنى التحتية، منبها إلى أن جميع الأراضي التي تم استغلال 30 بالمئة منها لأغراض ونشاطات غير زراعية، تم تحويلها إلى سكنية وإلغاء كل صفة زراعية عنها، بينما الأراضي التي نسبة استغلالها أقل من النسبة المذكورة وجرت عليها فعاليات زراعية، فأنها تبقى بصفتها الزراعية ولا يجري تحويلها إلى سكنية، مؤكداً أن المديرية بعد انتهاء مرحلة تحويل الأراضي إلى سكنية ستبدأ بتطبيق المرحلة الخامسة والأخيرة المتضمنة تمليك الأراضي وإصدار سندات لمستحقيها .

موقع "شكر للمعلومات" يُعنى بتوفير معلومات شاملة حول الأحداث في العراق، مع تركيز على مختلف المواضيع من الأخبار إلى التعيينات والوظائف، ويتميز بأسلوب بسيط ولغة سهلة لتسهيل فهم المعلومات. كما يقدم مقالات ونصائح مفيدة، مما يجعله مصدراً قيماً للمعرفة في مجموعة واسعة من المجالات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-