أخر الاخبار

سلم الرواتب الجديد 2023 2024 في العراق

 سلم الرواتب الجديد، سلم الرواتب الجديد 2023 في العراق، سلم الرواتب الجديد pdf، سلم الرواتب الجديد بعد التعديل، مخصصات الشهادة في سلم الرواتب الجديد، صور سلم الرواتب الجديد.

سلم الرواتب الجديد 2023 2024 في العراق

قال الكاظمي لـ "شكر للمعلومات" إنه لا يمكن اتخاذ أي إجراء بشأن سلم الرواتب الجديد فيما تبقى من هذا العام، ولكن هناك توقعات بأن الحكومة ستأخذ في اعتبارها هذا القانون خلال عام 2024.


تُجرى حالياً دراسة جادة لتعديل سلم الرواتب الجديد 2023 في العراق الأجور، حيث يُقترح رفع الرواتب الإسمية للدرجات من العاشرة إلى الخامسة. وفي هذا السياق، يتطرق الكاظمي إلى افتراض تقليص رواتب بعض الدرجات العليا لتحقيق التوازن المالي وتعزيز العدالة الاجتماعية.

سلم الرواتب الجديد pdf

سحبت الحكومة القانون الذي يثير خلافات سياسية واعتراضات وزارية، وقد يتأخر تشريعه بسبب الاهتمام الكبير به من قبل فئة واسعة من الموظفين، خاصة أصحاب الدخول الضعيفة والبسيطة، وتوقع أعضاء مجلس النواب موافقة على سلم الرواتب الجديد pdf في بداية العام المقبل.


جمال كوجر، عضو اللجنة المالية النيابية، أشار إلى ثلاث خيارات لتمرير قانون سلم الرواتب. يمكن تحقيق ذلك عن طريق سلم الرواتب الجديد بعد التعديل داخل المبلغ الحالي دون إضافات، مما يتيح تقليص الرواتب العليا وزيادة الرواتب الدنيا ضمن سقف محدد في الموازنة. الخيار الثاني يتضمن إصدار موازنة تكميلية خاصة بسلم الرواتب، بينما يمكن أن يكون الخيار الثالث تأجيل السلم مع ميزانية لعام 2024 حسب مخصصات الشهادة في سلم الرواتب الجديد


تقوم اللجنة القانونية النيابية بطلب إدراج "تعديل سلم الرواتب" في جدول أعمال مجلس الوزراء، وتؤكد أن التطبيق سيكون بدون عبء مالي على الدولة، مع إعلان لجنة المالية زيادة نسبية بنسبة 150٪ في رواتب الدرجات الدنيا ومخصصات 50٪ لجميع الموظفين. يشير رئيس اللجنة، عطوان العطواني، إلى أن السلم الجديد يسعى لتحقيق العدالة ويخضع حالياً لاستعراض لجنة خبراء قبل تقديمه لمجلس الوزراء للمصادقة وسيتم إعلان عن صور سلم الرواتب الجديد الى المواطنين .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-