أخر الاخبار

ضوابط وموعد التقديم على نظام التسريع في العراق 2023

نظام التسريع في العراق 2024، اسئلة اختبار التسريع في العراق، نظام التسريع في العراق 2024، ما هو نظام التسريع في العراق، قبولات التسريع، ضوابط التسريع 2024، موعد امتحان التسريع في العراق 2024، نظام التسريع في المدارس.

ضوابط وموعد التقديم على نظام التسريع في العراق 2023

ضوابط وموعد التقديم على نظام التسريع في العراق 2024

 

رسميآ من خلال موقع وزارة التربية تنشر ضوابط وموعد التقديم على نظام التسريع في العراق 2024 في بغداد والمحافظات الى الطلبة. 


 اليوم وزارة التربية تعديل ضوابط التسريع 2024 للتقديم لإختبارات التسريع للعام الدراسي الحالي.



أعلنت وزارة التربية / المديرية العامة للتقويم و الإمتحانات عن  تعديل ضوابط نظام التسريع في العراق 2024 للتلاميذ و الطلبة الراغبين بعبور المرحلة الدراسية المنتهية ، بعد إستحصال موافقة معالي وزير التربية، مراعاة لظروف الطلبة والتلاميذ .



وأشار المكتب الإعلامي للوزارة إلى تعديل شروط نظام التسريع 2024 التقديم والتي كانت حسب الاتي.


ملاحظة:- حين يتم اعلان عن بدأ التقديم نظام التسريع في العراق 2024 من خلال وزارة التربية سوف يتم إبلاغكم من خلال موقع الرسمي لنا على التلكرام ضغط هنا 


ضوابط التسريع 2024

*بالنسبة لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي و طلبة الثاني متوسط يصبح المعدل العام (٩٧٪) بدلا من (٩٨٪) بدون جبر للكسور .



*أما بالنسبة لطلبة الخامس الاعدادي فيسمح بالمشاركة لمن حصل على معدل (٩٤) فما فوق لمادة او مادتين ، شرط ان لا يقل معدل المواد الأخرى عن (٩٦) .



علماً ان موعد امتحان التسريع في العراق 2024، يكون التقديم لإختبارات التسريع تم تمديده لغاية يوم الخميس الموافق ٢٠٢٣/٥/٢٥ ، ولا يتم النظر بأي طلبات إستثناء أخرى .


ما هو نظام التسريع في العراق

هو نظام التسريع في المدارس يسمح لطالب الـ ( الـخامس الابتدائي، والثاني المتوســط، والخامــــس االعدادي ) انـو يمتحنون وزاري بنـــــــفس السنة إلى همة بهاي الصفوف مع الصفوف الوزارية إلى أعلى منهم يعني:


طالب الخامس يكدر يمتحن بنفس السنة مع طلبة السادس الابتدائي "بالـــدور الثاني حصـرا" - طالب الثاني المتوسط يكدر يمتحن بنفس السنة مع طلبة الثالث المتوسط "بالـــدور الثاني حصـرا" - طالب الخامس االعدادي يكدر يمتحن بنفس السنة مع طلبة السادس الإعدادي "بالـدور الثاني حصـرا"


ولكن مو أي طالب بلـ (الخامس الابتدائــي، والثاني المتوســـــط، والخامس الإعدادي) يكــدر يقدم على هــذا النظام إنما فقط الطالب إلى عمرهم يســمح وتنطبق عليهم شروط نظام التسريع في العراق 2024 هـذا النظام والــــي برأيــــــي شروط تعجيزيـة لكن أكيد اكو طالب تتوفـــــــربيهم وراح اذكــــــــــر الكــم هاي الشروط حسب آخر ضــــوابط صـــدرت مـــن الـــوزارة بخـــــصوص هــــــــــــذا القرار، وهــي:


نظام التسريع للطلبة الخامــس الابتدائي 2024

الزم يكون معدل الطالب النهائي (% 98) إلى يجي من جمع (درجات آخر السنة + درجات السعي السنوي (وتقسيمهن على (2) وهيج يطلع المعدل النهائي  وبعدها يتم اعلان عن قبولات التسريع.


لزم يكـون الطالب بـالسنين السابقة مـ - - - - ـا(راسـ - - ب (أو) مــكمـل (بأي درس كـان والي سبب كان) يعني الزم ناجح من الدور الأول... الأزم (، يعني حتى لوجان الطالب مريض أوجان عنده ظروف وأجل تأجيل صحي من المدرسة بالدور الأول وامتحن بالدور الثاني هم مشمول.


في حال انطبقت شروط نظام التسريع وقدم الطالب الزم يمتحن امتحانين (اسمهن: اختبارات القدرات العقلية والاختبارات التحصيلية ( والزم يطلع بكل واحد منهن معدل (% 75) وبهيج يكدر يمتحن مـع طلبة السادس الابتدائي) بالدور الثاني (بنفس السنة.


الطالب إلى يمتحن بـالدور الثاني للسادس ابتدائي ويطلع معدل (% 75) وفووك يكـــــــدر يداوم بالسنة الجديدة بالصــــــــــــف) الأول المتوسط (يعني ميداوم) سادس ابتدائي (ويكدريقدم على مدارس المتميزين هـم..


نظام التسريع للطلبة الثاني المـتوسـط 2024

الزم يكون معدل الطالب بـالكورس الأول_ (% 98) وكذلك بالكورس الثاني (% 98).


الزم يكـون الطالب بـالسنين السابقة مـ - - ـا (راسـ - - ب (أو) مــكمـل (بأي درس كـان والي سبب كان) يعني الزم ناجح من الدور الأول... الأزم (، يعني حتى لوجان الطالب مريض أوجان عنده ظروف وأجل تأجيل صحي من المدرسة بالدور الأول وامتحن بالدور الثاني هم مشمول.


في حال انطبقت ضوابط نظام التسريع 2024 وقدم الطالب الزم يمتحن امتحانين (اسمهن: اختبارات القدرات العقلية والاختبارات التحصيلية (والزم يطلع بكل واحد منهن معدل (% 75) وبهيج يكدر يمتحن مـع طلبة الثالث المتوسط (بالدور الثاني).


الطالب إلى يمتحن بـالدور الثاني للثالث المتوسط ويطلع معدل (% 75) وفـوك يكدر يداوم بالسنة الجديدة بالصف (الرابع الإعدادي) يعني ميداوم (ثالث متوسط) ويكدريقدم على مدارس المتميزين هـم.


نظام التسريع للطلبة السادس الإعدادي 2024

الزم يكون معدل الطالب بـالكورس الأول (% 96) وكذلك بالكورس الثاني (% 96) هذا هو نظام التسريع في المدارس.


الزم يكـون الطالب بـالسنين السابقة مـ - - - - ـا) راسـ - - ب (أو) مــكمـل (بأي درس كـان والي سبب كان) يعني الزم ناجح من الدور الأول... الأزم (، يعني حتى لو جان الطالب مريض أو جان عنده ظروف وأجل تأجيل صحي من المدرسة بالدور الأول وامتحن بالدور الثاني هم مشمول.


في حال انطبقت الشروط وقدم الطالب الزم يمتحن امتحانين) اسمهن: اختبارات القدرات العقلية والاختبارات التحصيلية (والزم يطلع بكل واحد منهن معدل (75%) وبهيج يكدر يمتحن مـع طلبة الثالث المتوسط (بالدور الثاني).


الطالب إلى يمتحن بـالدور الثاني للثالث المتوسط في اسئلة اختبار التسريع في العراق ويطلع معدل (75%) وفـوك يكدر يداوم بالسنة الجديدة بالصف (الرابع الإعدادي) يعني ميداوم (ثالث متوسط) ويكدر يقدم على مدارس المتميزين هـم.


لا تنسى عزيزي الزائر زيارة الموقع عبر محركات البحث ننقل إليكم أهم الأخبار الحصرية الموثوق بها على موقع شكر للمعلومات

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-