أخر الاخبار

آلية توزيع وتخصيص اراضي والوحدات السكنية لمنتسبي وزارة الدفاع

آلية توزيع وتخصيص اراضي والوحدات السكنية لمنتسبي وزارة الدفاع

 آلية توزيع وتخصيص اراضي والوحدات السكنية لمنتسبي وزارة الدفاع


كل فرد من منتسبي الجيش العراقي (مراتب - موظف) يعتبر من الفئات المشمولة بتخصيص الأراضي والوحدات السكنية منتسبي وزارة الدفاع اسوة بالفئات الاخرى المشمولة قانونا ويتم ترشيح المستحقين على وفق الضوابط ادناه من قبل مديرية الاسكان العسكري:


ملاحظة:- حين يتم تخصص قطع الاراضي الى باقي الوزارات الحكومية والمواطنين سوف يتم إبلاغكم من خلال موقع الرسمي لنا على التلكرام ضغط هنا 


١. تقوم مديرية الاسكان العسكري وبالتنسيق مع المديريات ذات العلاقة بالمتابعة الدورية للمراتب والموظفين الذين اكملوا خدمة فعلية تتجاوز الستين شهرا اي خمس سنوات فأكثر.

٢. يتم تدقيق المشمولين بتوزيع قطع الاراضي وزارة الدفاع ممن قضوا خدمة حسنة للفترة المشار اليها اعلاه مع تدقيق مسقط الرأس المؤشر في بيانات التطوع والمطابق للرقم الأحصائي لغرض تحديد مكان استحقاقه لقطعة الارض حسب مسقط رأس المستفيد.

٣. يجري ترويج طلبات تخصيص قطعة الارض للمستحقين مباشرة من قبل قسم الاراضي في مديرية الاسكان العسكري الى الدوائر البلدية في المحافظات وتزويدهم باسماء المستحقين في توزيع قطع الاراضي منتسبي وزارة الدفاع لغرض تزويد منتسبينا بتسلسلات التخصيص وعند التوزيع تزويد مديرية الاسكان العسكري برقم القطعة والمقاطعة و المساحة التي يتم تخصيصها للمستحقين.

٤. تقوم مديرية الاسكان العسكري بمفاتحة وحدة المستفيد وتزويد جميع الوحدات بتسلسل المنتسب واسم البلدية التي تم مفاتحتها للتخصيص للمنتسب.

٥. على المستفيد مراجعة مديرية البلدية التابع لها لترويج معاملة التخصيص ومعرفة تسلسله العام.

٦. حسب التوجيهات المستمرة من قبل رئيس اركان الجيش هناك متابعة من قبل مديرية الاسكان مع بلديات المحافظات لمتابعة التخصيص لمنتسبي الى وزارة الدفاع.

٧. فيما يخص الجرحى من المراتب والموظفين والذين صادره بحقهم قرارات لجنه طبيه تؤيد كونهم جرحى حرب ولديهم نسبة عجز 30 % فأكثر فهم مستثنون من شرط قضاء خمس سنوات بالخدمة، وكذلك له الحق في اختيار المحافظه والبلدية التي يرغب بها استثناء من شرط مسقط الرأس و حسب قرار رقم (57) لسنة 2015.

٨. في ما يتعلق بالضباط فهم من مسؤولية جمعية بناء المساكن للضباط


لا تنسى عزيزي الزائر زيارة الموقع عبر محركات البحث جوجل ننقل إليكم أهم الأخبار الحصرية الموثوق بها على موقع شكر للمعلومات
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-