أخر الاخبار

تصريح جديد بشأن تمليك الأراضي الزراعية 2023 ومنح السندات للمواطنين

تصريح جديد بشأن تمليك الأراضي الزراعية 2023 ومنح السندات للمواطنين

تصريح جديد بشأن تمليك الأراضي الزراعية 2023 ومنح السندات للمواطنين 

 

من خلال موقع الرسمي الأول في العراق"شكر للمعلومات" وبعد متابعة حثيثة، أمانة بغداد تكشف عن اخر مستجدات تطبيق قرار تمليك الأراضي الزراعية 2023 لاسيما بعد صدور القرار رقم 581 الخاص بتحويل جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية.


أكدت أمانة بغداد، اليوم، إن المرحلة المقبلة ستشهد تشريعاً يُسهم بحل مشكلة التجاوزات والعشوائيات في العاصمة، لاسيما بعد صدور القرار رقم 581 الخاص بتحويل جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية .


ملاحظة:- حين يتم إعلان آلية وتعليمات لسندات قطع الاراضي الزراعية إلى المواطنين في كافة المحافظات العراق سوف يتم إبلاغكم من خلال موقع الرسمي لنا على التلكرام ضغط هنا 


 وقال المعاون الإداري لمدير العلاقات وإعلام الأمانة  في تصريح تابعته موقع شكر للمعلومات إن “القرار الذي أصدرته الأمانة العامة لمجلس الوزراء برقم 581 والذي أجاز لأمانة بغداد استملاك الأراضي الزراعية المشغولة.


 بساكنيها والمملوكة للدولة، تحويل جنس من زراعي إلى سكني وتمليكها لهم، سيسهم بإيجاد تشريعات خلال المرحلة المقبلة ستسهم بحل مشكلة التجاوزات والعشوائيات في العاصمة.”


وذكر أن “عملية رفع التجاوزات والعشوائيات ستكون بشكل آمن مع توفير السكن الملائم لأصحاب تلك المناطق، مبيناً أن القرار 581 سيكون ضمن ثلاث مراحل، الأولى ستتضمن تنفيذ مسح جوي وموقعي للأراضي الزراعية، فيما سيقدم أصحاب تلك الأراضي طلبات إلى البلديات كلاً حسب موقعه، لتتم إحالتها إلى دائرة التصاميم لتدقيقها والتأكد من صحة المعلومات الواردة فيها.”


وبين أن “استملاك الأراضي وبحسب القانون، سيكون حصراً للأراضي المملوكة للدولة، منبهاً إلى  أن القانون لم يعالج الأراضي العائدة للأشخاص، كما أن القانون أجاز تمليك الأراضي الزراعية المشيدة حصراً، أما الأراضي التي فيها بناء متحرك أو فارغة، فلا يجوز تمليكها” .


وأفاد بأن تمليك الأراضي الزراعية في العراق يكون لمستفيد واحد من العائلة ولمرة واحدة ولايجوز أي تمليك للقاصرين من نفس العائلة، وتفرز تلك الأراضي وفق قانون الفرز وحسب التصميم المنطقة، على أن لاتقل مساحة القطعة عن 200 متر مربع، ولا تزيد عن الـ 800 متر مربع.


لا تنسى عزيزي الزائر زيارة الموقع عبر محركات البحث جوجل ننقل إليكم أهم الأخبار الحصرية الموثوق بها على موقع شكر للمعلومات

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-