أخر الاخبار

بالوثيقة.. نائب يصدر بيان بشأن زيادة رواتب المتقاعدين

بالوثيقة.. نائب يصدر بيان بشأن زيادة رواتب المتقاعدين 2022-2023

 بالوثيقة.. نائب يصدر بيان بشأن زيادة رواتب المتقاعدين 2022-2023


الآن  بالوثيقة.. نائب يصدر بيان بشأن زيادة رواتب المتقاعدين حسب الكتاب الرسمي الصادر من مكتب دعا النائب رعد الدهلكي، السبت، أربع جهات إلى زيادة رواتب المتقاعدين 2022 في العراق.


وذكر مكتب الدهلكي في بيان  أن"النائب طالب بموجب كتاب رسمي ( رئيس الوزراء ، رئيس مجلس النواب ، اللجنة المالية و وزارة المالية ) زيادة رواتب المتقاعدين ويسبب المطالبة بثلاث نقاط :-


  •  الحالة المادية والمعيشية لهذه الفئة المتمثلة بقلة رواتبهم والتي لم تحصل طبها زيادة رواتب منذ سنوات طويلة بالرغم من ارتفاع سعر صرف الدولار بالمقارنة مع الدينار العراقي خلال العام السابق والذي اثر بشكل كبير على ارتفاع اسعار السعر.


  •   غالبية المتقاعدين هم غير مشمولين بقانون التقاعد الموحد لسنة ٢٠١٤ ، حيث تم احالتهم على التقاعد قبل نفاذ هذا القانون مما تسبب بفارق كبير بمقدار الرائب الممنوح لاقرانهم من الذين احيلوا بموجب القانون المذكور.

  •  غالبية هذه الفئة من الورثة المستفيدين والذي ميز قانون التقاعد في الراتب التقاعدي حيث جعله أقل من الاصيل ، وأن رواتب المتقاعدين هؤلاء تكاد أن تكون معدومة لا تكفي لمتطلبات الحياة ، ويتم استقطاع مبلغ من الراتب الممنوح للوريث البالغ السن القانوني بالرغم من الحاجة الماسة لهؤلاء البالغين في هذه الفترة من العمر علما ان زيادة رواتب المتقاعدين لا تحتاج إلى قانون أو تشريع كونها فقرة مثبتة ضمن سلامية السيد رئيس الوزراء (المادة (٣٦) من قانون التقاعد رقم (1) لسنة ٢٠١٤) ، راجين النظر في الموضوع واخباره حالة السانية قبل أن تكون حالة استحقاقية.

لا تنسى عزيزي الزائر زيارة الموقع عبر محركات البحث جوجل ننقل إليكم أهم الأخبار الحصرية الموثوق بها على موقع شكر للمعلومات 


اذا كان لديك اي سؤال أو إستفسار تابعوآ على قناة التلكرام ضغط هنا 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-