أخر الاخبار

عدد التعيينات المُضمنة في الموازنة 2023 الى العاطلين عن العمل والخريجين

عدد التعيينات المُضمنة في الموازنة 2023 الى العاطلين عن العمل والخريجين

   عدد التعيينات المُضمنة في الموازنة 2023 الى العاطلين عن العمل والخريجين  


 كشف عضو مجلس النواب، علي البنداوي، اليوم السبت، عدد التعيينات المُضمنة في موازنة 2023 الى العاطلين عن العمل والخريجين.


وقال البنداوي ، إن "الموازنة سوف تتضمن أكثر من 850 ألف درجة وظيفية، 200 ألف منها لأجور وعقود وزارة التربية، و 200 ألف لوزارة الكهرباء، بينما 300 ألف درجة وزعت على المحافظات، وقسم الباقي على الوزارات الأخرى".


وأوضح، أن "هناك تفاوتاً نسبياً فيما يتعلق بمسألة تخصيص من تعيينات 2023، فعلى سبيل المثال تم تخصيص 133 ألف درجة وظيفية لمدينة الصدر البالغ عدد سكانها نحو 3 ملايين، بالمقابل تم تخصيص 35 ألف درجة لمحافظة ديالى البالغ عدد سكانها نحو 80 ألف نسمة".


وبين البنداوي، أن "عدد المحاضرين الذي سيثبتون على الملاك الدائم بعد إقرار الموازنة 35 ألف و491 محاضراً"، مؤكداً أنهم "جميعاً من العقود ولا يوجد توظيف جديد".


وأضاف عضو مجلس النواب، أن "الشاب العراقي بدأ بعد عام 2003 بالاعتماد على مؤسسات الدولة بشكل كامل فيما يتعلق بعملية التوظيف؛ جراء غياب الاهتمام الحكومي بالقطاع الخاص"، مشدداً على ضرورة "الاهتمام بشريحة الشباب وخلق فرص مناسبة لهم"، منوهاً إلى أنهم "يبحثون عن ضمان لمستقبلهم من خلال الراتب التقاعدي و لهذا يتجهون نحو البحث عن الوظائف الحكومية".


لا تنسى عزيزي الزائر زيارة الموقع عبر محركات البحث جوجل ننقل إليكم أهم الأخبار الحصرية الموثوق بها على موقع شكر للمعلومات


اذا كان لديك اي سؤال أو إستفسار تابعوآ على قناة التلكرام ضغط هنا 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-