أخر الاخبار

المرور تحدد ‏المركبات غير المشمولة بالفحص الإلكتروني "فحص الهزة"

المرور تحدد ‏المركبات غير المشمولة بالفحص الإلكتروني "فحص الهزة

 المرور تحدد ‏المركبات غير المشمولة بالفحص الإلكتروني "فحص الهزة"


عاجل.. دائرة المرور تحدد ‏المركبات غير المشمولة بالفحص الإلكتروني "فحص الهزة" إلى المواطنين في بغداد والمحافظات العراق. 



أعلنت مديرية المرور العامة، الأربعاء(31 آب 2022)، أنّ المركبات غير المشمولة بالفحص الإلكتروني (فحص الهزة) هي المركبات الزراعية، المركبات الإنشائية، والدراجات.

 
‏وذكرت المديرية  أنّ "شروط الفحص الإلكتروني ((الهزة))، هي مواكبة الحداثة والتطور والتكنولوجيا وفحص شروط المتانة والامان والسلامة للمركبات ..


بطريقة تقنية وإلكترونية ومعرفة الأعطال والنقوصات التي تؤثر على سلامة المركبة والسائق من الحوادث المرورية الابتعاد عن الامزجة والاجتهادات للبعض في الفحص اليدوي، والفحص بطريقة حديثة بواسطة جهاز مبرمج لايقبل الخطأ والمحافظة على البيئة من التلوث من خلال فحص جهاز العادم ويعطي الفحص الالكتروني مبدأ الثقة في المركبة بالنسبة لمستخدمها والابتعاد عن مبدأ النصب والاحتيال بين بائع المركبة ومشتريها".



 السيارة غير غير المشمولة بالفحص الإلكتروني "فحص الهزة"

  • المركبات الزراعية
  • المركبات الإنشائية
  • والدراجات.


وأضافت، أنّ "‏خلال الفحص الهزة إذا ظهرا أي عطل في المركبة وتم تبليغ المواطن لتصليح هذا العطل ويقوم بإصلاحه ويعود مرة أخرى إلى الفحص لا يؤخذ منه أي مبلغ آخر".

 

وأشارت المديرية، إلى أنّ "‏المركبات المشمولة، بالفحص الإلكتروني، هي مركبات ذات التسجيل لأول مرة والمركبات عند تحويل الملكية وإذا كانت سنوية منتهية النفاذية وإذا كانت السنوية نافذه ويريد سائق المركبة تجديدها وعنده تبديل لوحات المركبة من اللوحات القديمة إلى لوحات المشروع الوطني".

وأما ‏المركبات غير المشمولة في الفحص الإلكتروني الهزة، هي "المركبات الزراعية والمركبات الإنشائية والدراجات".


اذا كان لديك اي سؤال أو إستفسار تابعوآ على قناة التلكرام ضغط هنا


لا تنسى عزيزي الزائر زيارة الموقع عبر محركات البحث جوجل ننقل إليكم أهم الأخبار الحصرية الموثوق بها على موقع شكر للمعلومات. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-