أخر الاخبار

تحويل بطاقة سكن إلى الإلكترونية في العراق 2022

تحويل بطاقة سكن إلى الإلكترونية في العراق 2022

تحويل بطاقة سكن إلى الإلكترونية في العراق 2022


 شرع مديرية شؤون البطاقة الموحدة في وزارة الداخلية قريبا ، الى تحويل بطاقة السكن إلى الإلكترونية في العراق 2022.


 وقال معاون مدير عام شؤون البطاقة الوطنية العميد محمد صادق بتصريح لـ شكر للمعلومات : إن القرار يندرج ضمن المرحلة الثانية من المشروع الوطني للبطاقة الموحدة ، وسيتم من خلال إدخال المعلومات ضمن قيد المواطن بقاعدة بيانات البطاقة ، مضيفا أن المرحلة الأولى من المشروع الوطني للبطاقة الموحدة.


 تتضمن إنشاء قاعدة بيانات للمواطن ، ومنحه رقماً وطنياً لا يتكرر وبين أن مراكز المعلومات في بغداد والمحافظات ، مرتبطة بمركز معلومات رئيس يغذي جميع تلك المراكز ، وفي حال تحويل نحو البطاقة السكن ضمن قاعدة بيانات المواطن المسجلة وفق الرقم الوطني الممنوح له من خلال البطاقة الموحدة.


بطاقة السكن الإلكترونية 2022

مشيراً إلى أن عنوان بطاقة السكن متغير وسيكون الإلكترونية ستقوم تلك المراكز بتغذية مديرية شؤون البطاقة بعنوان السكن الجديد وإدخاله ضمن قاعدة بيانات المديرية حصراً أي توجد ضمن معلومات البطاقة الموحدة الظاهرة أو الشريحة الموجودة على البطاقة ونوه صادق بأنه في حال تقدمت جهة معينة بطلب الحصول على سكن المواطن .


يكون منح العنوان من خلال استحصال موافقة المدير العام حصراً بتقديم طلب واحتياجات ، منوهاً بأن الرقم الوطني هو مفتاح الحصول على جميع المعلومات التي حفظت ضمن قاعدة بيانات المديرية.


اذا كان لديك اي سؤال أو إستفسار تابعوآ على قناة التلكرام ضغط هنا 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-