أخر الاخبار

افضل طريقة زراعة البرتقال

افضل طريقة زراعة البرتقال

 افضل طريقة زراعة البرتقال 

الان معنا سوف نشرح إليكم افضل طريقة زراعة البرتقال بطرق متعددة وحصرية عبر موقعنا الإلكتروني شكر للمعلومات



ان طرق زراعة البرتقال متعددة وسوف ناخذ ابسط وأسهل الطرق لزراعتها تعد زراعة أشجار البرتقال من الأشجار الحمضية لذالك تكون زراعتها على سائر نمط زراعة الليمون واليوسفي على الأرض الزراعية نصحبك على كيفية زراعة البرتقال بصورة صحيحة.


 زراعة البرتقال PDF 


غالبا ماستصاب بالدهشه عندما تدرك مدى سهولة تعلم كيفية زراعة البرتقال حيث في الأساس زراعتها على قدر ملحوظ من البساطة ويتم القيام بها على نطاق واسع في العديد من الدول طرق زراعة البرتقال بصوره صحيحه هي غرس بذور البرتقال داخل التربه ومن ثم اضافه الماء والسداد المناسب لزراعه أشجار البرتقال بصور صحيحه مع تعرضها الي اشعه الشمس والاعتناء المستمر بها لتلاحظ بدأ نموها في خلال بضعه اسابيع وسوف اصحبكم إلى طرق حديثه وبسيطه لكيفيه زراعة أشجار البرتقال . 


يزرع البرتقال للحصول على ثمار الذي تحتوي على العديد من العناصر الغذائيه المهمه للجسم الإنسان مثل البروتينات والكالسيوم والسكريات والحديد وغيرها من الفيتامينات المهم لجسم الإنسان وهذا مايحثنى اكثر لزراعه أشجار البرتقال وايظا يدخل البرتقال في صناعات عديده منها صناعه المربى والعصائر.


زراعة شجرة البرتقال 


إليكم الاتي تنجح زراعة شجرة البرتقال في التربة الخصبة وجيدة الصرف والتهوية لكي نحصل على أفضل منتوج ولايجب زراعه البرتقال في الترب تتكاثر فيها الأعشاب التي تتنافس على العناصر الغذائيه الموجوده في التربة وبالتالي لم تنجح زراعة البرتقال بصوره صحيحة.



اقوم بتجهيز الأرض لزراعة الشتلات البرتقال ويتم العنايه بالتربه عن طريق حرث الأرض والعناية فيها وترك مسافة جيده لزراعة البرتقال واقوم بإضافة المياه لزراعة وقبل ذلك اقوم باختيار مكان مناسب يصل ضوء الشمس له مباشرة من غير تنافس عليه .


 


تحتاج أشجار البرتقال بعد الزراعة إلى عناية من تسميد وري وعزق اقصد بالعزق اتخلص من الأعشاب والمزروعات التي تنافس أشجار البرتقال بالمواد الغذائيه والعضويه تسميد من خلال اضافه لها السماد العضوي البلدي أضيف بمعدل ٢-٣طن لدونم الواحد لكي أضمن اول خطوه نجاح طرق زراعه البرتقال ومن بعدها الي وايضا أشجار البرتقال تكون فيها أنواع منها اليوسفي ومنها الحامض والحلو وغيرها من الأنواع وأيضا  يصاب البرتقال ببعض الأمراض التي تؤثر على إنتاجه مثل العفن الأسود ' المن ' والصدا 'والأمراض الفايروسية.


زراعة البرتقال , زراعة شجرة البرتقال , زراعة شجرة البرتقال من البذور , كيفية زراعة البرتقال , زراعة اشجار البرتقال , طريقة زراعة البرتقال , زراعة البرتقال بالعقل , زراعة البرتقال ابو سرة , كيف يتم زراعة البرتقال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-