القائمة الرئيسية

الصفحات

اول محافظة عراقية تسجل 42 إصابة.. وزارة الصحة تعلن مدى خطورة اوميكرون في العراق

اول محافظة عراقية تسجل  42 إصابة.. وزارة الصحة تعلن مدى خطورة اوميكرون في العراق

اول محافظة عراقية تسجل  42 إصابة.. وزارة الصحة تعلن مدى خطورة اوميكرون في العراق 

 إعلان هام.. من خلال وزارة الصحة العراقية تعلن عن أول محافظة عراقية تسجل سليمانية الان 42 إصابة بالمتحور اوميكرون الجديد، وتعلن ماهي مدى "خطورة اوميكرون".



مما إضافة وزارة الصحة العراقية، هذا الارتفاع يؤدي خطورة كبير في العراق لان خطورة اوميكرون ليس سهل، مما أصبح سرعة الانتشار في الوطن العربي كبيرة جدآ.


خطورة اوميكرون على الاطفال


اللجنة العلمية : ان اوميكرون لا يمثل خطورة على المصابين ولن يتم غلق المؤسسات التربوية والفصول ' قررت اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا ، مساء اليوم الأربعاء في اجتماعها الدوري ، عدم المواصلة في سياسة غلق المؤسسات التربوية والاقسام بسبب انتشار عدوى فيروس كورونا والاكتفاء بحجر صحي لفترة 5 أيام لكل مصاب أسفر تحليله المخبري عن نتيجة ايجابية ، حسب ما أفادت به الناطقة المجموعات الرسمية باسم اللجنة جليلة بن خليل . وقالت في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ، أنه لن يتم غلق المؤسسات التربوية أو الفصول ويتعين على التلميذ الذي تضمن تحليله المخبري نتيجة ايجابية المكوث في فترة حجر صحي لخمسة ايام واستئناف الدراسة بعد انقضاء المدة دون الاستظهار بتحليل سلبي . 


ولفتت الى أنه في حال تواصل الاعراض بعد اليوم الخامس فإن التلميذ يعود لمقاعد الدراسة في اليوم السابع دون الاستظهار بتحليل سلبي مع الالتزام بارتداد الكمامة . 



وذكرت أنه سیتم توفير الكمامات والمستلزمات الوقائية للمؤسسات التربوية والعمل على دعم حملات التلقيح .



 وبينت ، في ذات السياق ، أنه سيتم تطبيق بروتوكول صحي بأماكن العمل يتمثل بفترة حجر صحي لـ 5 ايام للمصابين وان تواصلت الاعراض تشكل خطورة اوميكرون اذا تدوم فترة الحجر الصحي 7 ايام، وان هذه الاجراءات الى كون المتحور اوميكرون لا يمثل خطورة على المصابين وان اجراءات الغلق لها تداعيات نفسية سلبية على الاطفال .

إنضم إلى موقع الرسمي على التلكرام ننقل لكم اهم اخبار

تعليقات