أخر الاخبار

أجور الدراسة المسائية 2021/2022

أجور الدراسة المسائية 2021/2022 ، التقديم للدراسة المسائية ، اجور الدراسات المسائية ، للدراسة المسائية في الجامعات ، تخفيض الاجور للدراسة المسائية ، اجور الدراسات المسائية في الكليات  ، جدول بالأجور الدراسية للدراسة المسائية .

أجور الدراسة المسائية 2021/2022

أجور الدراسة المسائية 2021/2022


نعرض الان الى طلبة الأعزاء أجور الدراسة المسائية 2021/2022 للعام الدراسي 2021/2022 الى كافة محافظات العراق.


الوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن الان جدول الاجور الدراسية المسائية في جامعات والمعاهد حكومية، بعد حصول تحديد  تخفيض في أجور الدراسة المسائية 2021.


الاجور الدراسية للدراسة المسائية, أصبح لطلبة المتخرجين من الصف السادس الاعدادي، ذات معدلات قليل أو واطئة، بإمكانهم التقديم على الجامعة لدراسة المسائية للسنة الحالي 2022, بعد تحديد بنسبة في التخفيض الأجور الكليات ومعاهد الى الطلبة للعام الحالي. 


التعليم تحدد أجور الدراسة المسائية


أعلنت اليوم عن طريق الموقع الرسمي الى الوزارة التعليم العراقية، أجور المسائية الى الطلبة، في بغداد والمحافظات العراق، وسوف يتم نشر لضوابط شروط وتوقيتات تقديم حين يتم بدأ الدوام الرسمي في كلية أيضا جامعة للعام الدراسي 2021/2022.

ضوابط وشروط التقديم في الدراسة المسائية


1- اجور الدراسة المسائية في الجامعات ومعاهد، يشمل طلبة المنتظمون في الدراسة المسائية بدفع الاجور المحددة بالجدول عن طريق تربية والتعليم العالي للعام 2021.

2- الهيئة  المشرفة تخفيض الاجور الدراسية بنسبة ال تتجاوز عن 10 %عن الحد الأعلى بناءا على توصية من عميد كليات او المعهدفي قبول، ومعدلات ذات أهمية كبيرة بتخفيض.

3- لا يتم استيفاء اجور الدراسية  بعد التأكد من كون قبول الطالب أو استمراره بالدراسه مطابقاً للعام الدراسي الحالي.

4- في حالة انسحاب الطالب او تأجيل لدراستة ياستيفاء الاجور الدراسية من لقسم بالجامعات أو المعاهد المسائيه، وفقا لماجاء في  الفقرتين ثالثا ورابعا في المادة ١٠ من التعليمات الدراسي المسائية رقم ١٣٥ لسنة ٢٠٠٠.

6- تتولى الهيئة المشرفة على الدراسة المسائية النظر تخفيض اجور الدراسية لأعضاء الهيئة التدريسية تتضمن آلية وفق حدود دنيا للمعاهد والكليات  في الجامعات أو الجامعات التقنية ( المستمرين في الخدمة فقط)  وأولادهم وموظفيها وموظفي مركز الوزارة الملتحقين بالدراسة المسائية بما ال يزيد عن ٥٠ %  من الاجور المعتمدة في بدء للعام الدراسي 2022، ويشمل بذلك الموظفين المتعاقدين وفقا لمقرار المرقم ٦٠٣ لسنة ١٩٨٧ وفق تعليمات التعليم العالي للعام 2022.

7-  .تخفض الاجور الدراسة المسائية بنسبة٥٠ % للطالب  الأول على لقسم و ٣٠ % للطالب الثاني على قسم ، كما تكون هناك تخفيض الى هيئة الحشد الشعبي لمنتسبي القوات الامن، وسوف تكون المقبولبين في الدراسة المسائية للعام 2022/2021, و۲۰  % للطالب الثالث على قسم للسنة الدراسية اللاحقة، وللهيئة المشرفة على  الاجور للدراسة المسائية بعد قرارات التعليم،صلاحية التخفيض على وفق التعليمات لسنة الدراسي 2022

8 .يسمح للتدريسيين المقبولين من حملة الشهادات العليا التقديم للقبول في الدراسة المسائية في اقسام اللغة الانكليزية بكليات التربية والاداب واللغات والاجور سوف تكون حسب قسم التي يتم موافقة علية ، أن كان هندسة أو تربية وفق مايلي:
أ- أن يكون المتقدم مستوفيا لشروط وضوابط الدراسة المسائية للدراسات العليا التي اعلنت بها مديرية العام في محافظات.

ب - ُخصص نسبة ٥ % يوم الجمعة من خطة قبول شؤون الاقسام المذكورة في الحدود الدنيا في زيادة مبلغ على خطة القبول لتنافس التدريسيين فيما بينهم الموازي. 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-