القائمة الرئيسية

الصفحات

التجنيد الإلزامي في العراق 2021

 التجنيد الإلزامي في العراق 2021 ، قانون التجنيد الإلزامي ، خدمة التجنيد الالزامي ، الخدمة الالزامية في العراق ،التجنيد الإلزامي يعود إلى الواجهة ، قانون للتجنيد الإلزامي ، فرض التجنيد الإلزامي ، خدمة التجنيد الإلزامية ، إقرار قانون التجنيد الإلزامي .

التجنيد الإلزامي في العراق 2021

التجنيد الإلزامي في العراق 2021


سوف نوضح إليكم آلية التجنيد الإلزامي في العراق 2021 ، ومن هم الفئات المشمولة ، وماهي خدمة والأعمار المطلوبة فيها خلال هذا المقالة حصرآ.

من خلال رئيس مجلس الوزارة مصطفى الكاظمي يعلن عن إعادة فتح التجنيد الإلزامي في العراق 2021 ، إلى جميع المواطنين العراقي خلال أيام قليلة ويتم تطبيق مشروع خدمة في البلاد ، وهذا التجنيد يشمل (العاطلين عن عمل ، والخريجين، والطلاب)، ولكن لا يشمل خريجين الدراسات العليا. 

كما إضافة الرئيس الحكومة العراقية أن قانون التجنيد الالزامي ، سوف يكون شامل الى كافة العراق، كما سيكون هنالك بديل الى التجنيد الإلزامي في العراق 2021 ، وذلك من خلال دفع مبلغ مالي عوضآ عن الخدمة ألالزامية في جيش العسكرية .

التجنيد الإلزامي في العراق

كما وضح الرئيس وزراء سوف تكون الخدمة الإجباري على كافة الشباب وتكون مدة دورة من ستة أشهر إلى سنتين ومقسمة بين طلاب العلم والخريجين والعاطلين عن عمل، علمآ أن هنالك لجنة مخصصة وضعتها الوزارة اليوم لفرز وتدقيق البيانات الخاصة مع التنسيق وزارة الداخلية والدفاع والأمن الوطني، وتم تصويت اغلب النواب بشأن التجنيد الإلزامي في العراق 2021.

كما أن التجنيد الإجباري يعفو من الخريجين الدراسات العليا بتاريخ سبتمبر من خلال الجنة النيابية كونهم الفئات الكثر ضررآ في المجتمع، كما يكون مدة التجنيد الإلزامي في العراق 2021 ، إلى الخريجين شهادة بكالوريوس ستة أشهر وتشمل الأعمار من 18 عام الى 35 عاما فقط إلى الذكور، كما يحق الهم التقديم بعد انتهاء دورة التقديم  على الأمن القومي  في العام الجديد بعد الموافقة من خلال مجلس البرلمان بشأن التقديم تشمل محافظة بغداد والمحافظات الشمالية والجنوبية في بلاد.


مشروع قانون التجنيد ، ايضآ يشمل العاطلين عن عمل وتكون الفترة الزمنية المطلوبة للخدمة سنتين ، حسب تحصيل الدراسي ويتراوح الراتب الشهر لهم من ٥٠٠ ألف دينار عراقي الى ٧٠٠ ألف دينار عراقي، تم تصويت علية يوم الثلاثاء ، وذلك تم وصل إلى هذا الخبر من خلال تواصل موقعنا الرسمي "شكر للمعلومات" مع أحد عضو مجلس النواب العراقي عن رواتب التجنيد الإلزامي في العراق 2021 ،باسم الشعب العراقي لكي نصل إلى كافة المعلومات لهم.

نظام التجنيد الالزامي


قانون نظام التجنيد الالزامي، يعتبر من أهم قانون  النظام الدولي في كافة العالم العراق من دول المتحضرة في هذا النظام الدولي في نظام السابق ، وكان يشمل الى كافة الشباب الى الإلتزام في هذا قانون ، وتكون عقوبة شديدة من يخالف هذا المعايير التي وضعتها الحكومة العراقية سابقآ من اجعل جعل قانون العراقي لدية قوى كبيرة في الجيش العراقي ، وكان قانون الالزامي من قوانين التي شرعت من خلال الدستور العراقي السابقآ قبل دخول الجيش الامريكي خلال بضع أيام  من هذا قانون.


قانون التجنيد،  هو جعل الشاب العراقي على بناء قوتة الجسدية والذهنية من خلال التدريبات العالمية ، بواسطة متدربين عراقين تم تدريبهم من خلال الأميركي، وذلك لتشجيع الحماية الوطنية لدى المقاتلين جديد بعد تخرجهم من دورة الامن بصورة صحيح وبقوة جسدية كاملة ،واعرف القوانين سياسية التي تم تشريعها من خلال القائد للقوات المسلحة بالجيش العراقي من التجنيد الإلزامي في العراق 2021.

التجنيد الالزامي، هل تتوفر فيها رواتب؟ اجل تكون هنالك رواتب مادية الى جميع المتقدمين على التجنيد الإلزامي في العراق 2021 ، ويتم اتخاذ كذلك التعليمات الرسمية من خلال اللواء أو الرئيس الوزراء، كما أن يكون القانون والتجنيد الاجباري كافة الدولة ، كما تكون هنالك اللجنة المتخصص عن جميع المتقدمين عن التجنيد الإلزامي في العراق 2021.

قانون التجنيد الإلزامي في العراق


يعتبر العراق من أهم واقوى الجيش في العالم في العصر الحالي والماضي وفي هذا أيامالماضية كان مجلس الامم المتحدة تتصدر في بيان عن مدة قوة قانون والجيش العراق ضد مكافحة الإرهاب،  وخلال أيام قليلة تم تحقيق النصر وحماية مشروع بغداد من ب قوى خارجية أو داخلية ، كما أعلنت لجنة الإلزامية خلال أيام سوف يتم إعلان عن مشروع  قانون التجنيد الإلزامي في العراق 2021 .

أيام قليل تفصلنا عن الخدمة العسكرية العراقية من خلال الحكومة العراقية ، كما أكد الرئيس وزراء الأربعاء المصادف 4/8 بإقرار التي شرعنا والذي كان الموافقة علية علية من خلال العزاوي من تشريع قانون التنجيد الالزامي الموحد في كافة بلاد العراقية.


التجنيد الإلزامي في العراق 2021 ، هو قانون يشمل فقط الذكور ولا يشمل الإناث ويكون قانون الى جميع الطبقات الاجتماعية المتزوج والعزب داخل العراق فقط يكون ويجب أن يعرف أقر والكتابة وتكون خدمة فقط إلى البالغين في العمر ، ويتم اختيار بعد انتهاء الدورة المصادف يوم الأحد اختيار الأشخاص الراغبين في التطوع في صفوف الجيش بتوقيت التي يتم تحديد من قبل القيادة العليا.

التجنيد الإلزامي في العراق 2021


قانون التجنيد الالزامي انتشر الجدل هذا أيام بقرار قانون التجنيد الالزامي ، ولماذا تم إعلان عن الآن وفي هذا الظروف الصعبة بما يمر به بلاد ، ولماذا يوافق علية الرئيس الوزراء الحالية في هذا الظرف مع قروب انتخابات الرئاسة، سوف تكون المهمة صعبة على شعب العرأقي وخاصة على شباب لان التجنيد الإلزامي في العراق 2021 , من اصعب قوانين التي تم الموافقة علية الان مما جعل المؤسسة تحدد موعد وأقرب يكون الى الإنتخابات أو بعد الانتخابات وسوف يتم موافقة علية حين يتم الموافقة إلى الرئيس الوزراء مصطفئ الكاظمي.


شروط التجنيد الإلزامي في العراق


عراقية في البيان لها اليوم ، لهم اليوم حول الشروط التجنيد الالزامي في العراق ، من المستحيل أن تكون هكذا صعوبة في الشروط لان الشاب بالعراق يمر بحالة سيئ بعد خروج الاحتلال الأمريكي من العراق الان أصبح الوضع مثير للجدل مع شعب العرأقي في هذا العهد والان الحكم السياسي ليش لو إمكانية في حفظ كرامة الشاب العرأقي، أن اقرار الإلزامي في المؤوسسة العسكرية ، هو من صعب ان تكون في الوضع السيئ من خلال البيان الشعب كما إضافة أن الخدمه تكون الإجباري في العراق.


لذلك سوف ننقل إليكم خلال أيام القادمة  أهم اخبار قانون مشروع خدمة  التجنيد الإلزامية مع اخبار الحكومة المحلية من خلال موقعنا الرسمي "شكر للمعلومات"ومتى موعد او حسم موقف الحكومة عن التجنيد الإلزامي في العراق 2021 ، ومتى يتم صرف رواتب الخدمة أثناء التدريب أو بعد انتهاء منها وهل التدريب على السلاح يكون مع الدورة ام لا، وهل يوجد تخصص في الشهادات المطلوبة سواء كان خريج ام لا ، سوف نبلغكم من خلال الكانون الثاني من هذا الشهر المصادف يوم الجمعة بعد انتهاء تفاصيل الناطق الرسمي باسم الرئيس الوزراء مصطفى .


مع العلم ان مشروع قانون التنجيد سوف يتم إعلان عنة خلال الايام القادمة وسوف يتم ابلاغكم من خلال مجلس المحافظة ويتم اعلان عن المشمولين في قانون الخدمة الالزامي التنجيد، كما إضافة مجلس المحلي في المحافظات أن العاطلين عن العمل هم الأولية لهم في شمولهم في التجنيد الإلزامي في العراق 2021 ، كما إضافة الكاظمي بشأن الأمن والدفاع العام الى التجنيد للحفاظ على قانون والحكومة العراقيه العسكرية ، ولا نريد أن نضع هذا الكلمات بأن التجنيد الإجباري لان شباب مثقفة وكثير منها من الخريجين.

تعليقات