القائمة الرئيسية

الصفحات

كورونا في الهند يهدد العالم كامل اليوم في الانتشار 2021

كورونا في الهند يهدد العالم كامل اليوم في الانتشار 2021

كورونا في الهند يهدد العالم كامل اليوم في الانتشار 2021 

فيروس كورونا في الهند اليوم موجة حادة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وهو أمر قد يشكل تهديدا لتوريد لقاحات كورونا التي تصنعها الهند وتورّدها لأكثر من 90 دولة، كما أن السلالة الهندية من الفيروس قد تنتقل، فقد سجلت حتى الآن في 17 دولة، مما يعني أن ما تعيشه الهند قد تكون له آثار واسعة على العالم بأسره، وأمواج "تسونامي" كورونا في الهند قد تضرب جميع الشواطئ.

 أُحصيت أكثر من 150 مليون إصابة بفيروس كورونا في كافة أنحاء العالم بينما تسعى الهند اليوم التي يفتك بها الوباء حالياً إلى احتواء التفشي المتسارع على أراضيها، فيما تأمل أوروبا والولايات المتحدة القضاء عليه بحلول الصيف.


تزامنا، بات مئة مليون شخص في الولايات المتحدة ملقّحين تماما ضد كوفيد-19، وفق ما أعلن الجمعة منسق البيت الأبيض للتصدي للوباء جيف زينتس.

وقال زينتس في مؤتمر صحافي إنّ الأمر «يعني أنّ مئة مليون أميركي يشعرون بالارتياح وراحة البال».

كورونا في الهند يهدد العالم كامل اليوم في الانتشار 2021

وأعلن رسميا عن أكثر من 150 مليون إصابة في العالم منذ اكتشاف الفيروس في الصين في كانون الأول/ديسمبر 2019، بما في ذلك ستة ملايين إصابة سجلت خلال أسبوع واحد، بحسب تعداد أعدّته وكالة فرانس برس استناداً إلى بيانات رسمية الجمعة. وهذه الطفرة ناجمة خصوصاً عن تفاقم انتشارفيروس في الهند حيث أصيب 2,5 مليون شخص بالفيروس في الأيام السبعة الماضية.


عدد ارتفع أكثر من الضعف


ويتسبب الوباء فيروس كورونا الذي ما زال بعيداً عن التراجع في العالم، بـ821 ألف إصابة جديدة في اليوم، في عدد ارتفع أكثر من الضعف منذ منتصف شباط/فبراير، حين كانت تُسجّل 350 ألف إصابة يومياً.


وفي وقت تعاني مستشفيات الهند المكتظة من نقص في الأسرّة والأدوية والأكسيجين، أعلنت البلاد الجمعة تسجيل 385 ألف إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، في عدد قياسي عالمي وقرابة 3500 وفاة.


وبدأت المساعدة الدولية التي أعلنت عنها دول عدة بالوصول إلى العملاق الآسيوي الذي يعدّ 1,3 مليار نسمة. وتعهّدت أكثر من أربعين دولة بإرسال مساعدات طبية حيوية إلى ضد فيروس كورونا في الهند ويُرتقب وصول إمدادات من دول عدة في الأيام المقبلة.


وتباشر الحكومة الهندية السبت حملة التلقيح لجميع الراشدين، أي نحو 600 مليون شخص، لكن ولايات عدة لا تزال تفتقر إلى مخزون كاف.


وأعلن رصد بؤر جديدة لفيروس كورونا في سنغافورة علما بأن انتشاره لا يزال تحت السيطرة. واكتشفت إصابات عدة في أحد المستشفيات أبرزها لدى ممرضة سبق أن خضعت للتلقيح، الأمر الذي تطلب إغلاق أربعة أقسام، بحسب السلطات.

تعليقات