أخر الاخبار

رواتب | وزارة المالية تعلن عن تأخير في رواتب المتقاعدين ورواتب الرعاية الاجتماعية

رواتب | وزارة المالية تعلن عن تأخير في رواتب المتقاعدين ورواتب الرعاية الاجتماعية

وزارة المالية تعلن عن تأخير في رواتب

تعلن وزارة المالية تأخير في رواتب لهذا الشهر

من خلال الصفحة الرسمية  لوزارة المالية: الرواتب ستتأخر لحين تشريع قانون الاقتراض ويستثنى من ذلك رواتب المتقاعدين ورواتب والرعاية الاجتماعية.

وأكدت وزارة المالية مرارا أن الإيرادات الحالية للحكومة ، في ظل انخفاض أسعار النفط و التزام العراق بقرارات أوبك المتعلقة بتخفيض الإنتاج النفطي ، غير كافية لمواجهة النفقات الجارية للحكومة. في الوقت الحالي ، تقل عائدات النفط الشهرية عن 50٪ من النفقات الجارية للحكومة. نتوقع أن يستمر هذا الوضع في المستقبل القريب.

 لمعالجة الاختلالات الهيكلية في المالية العامة ، شرعت وزارة المالية في برنامج من ثلاثة محاور لمعالجة القضايا قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى التي تؤثر على الاقتصاد العراقي.
بالنسبة إلى الفترة القصيرة جدًا ، من الآن وحتى نهاية عام 2020 ، لا ترى وزارة المالية أي خيار سوى اللجوء إلى قروض قصيرة الأجل من البنوك الحكومية  ، والتي سيتم خصمها بعد ذلك من البنك المركزي. جميع الخيارات الأخرى ، مثل زيادة الإيرادات من الگمارك أو الضرائب او الجبايات من قطاع الكهرباء، ببساطة غير ممكنة على المدى القصير. علاوة على ذلك ، على الرغم من ضرورة ترشيد وتفعيل توليد الإيرادات الاخرى الغير نفطية ، فإن مثل هذه الإجراءات لن تعوض ، على المدى القصير ، عن النقص في عائدات النفط ، بالنظر إلى هيكل اقتصادنا. تتطلب جميع الإجراءات الأخرى المتعلقة بإدارة كشوف رواتب القطاع العام موافقة تشريعية قبل أن تُترجم إلى تخفيضات في الإنفاق أو توليد إيرادات.
في هذا الشأن ، كان هناك عدد من القضايا الهامة التي أثيرت.
وقالت أيضا سوف يتم إطلاق جميع الرواتب المتقاعدين والرعاية الاجتماعية لحين تشريع قانون الاقتراض.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-