أخر الاخبار

هيئة الرعاية الاجتماعية بخصوص المشمولين ورواتبهم

هيئة الرعاية الاجتماعية بخصوص المشمولين ورواتبهم

هيئة الرعاية الاجتماعية بخصوص المشمولين ورواتبهم

١- بخصوص موضوع مستحقات المشمولين الجدد بالمعين المتفرغ لذوي الإعاقة سواء أكانوا من الذين لديهم ماستر، ام اكتملت معاملاتهم ولم تصرف لهم الماستر.. تمت اليوم زيارة السيد وزير المالية وتقديم شرح مفصل عن حالة ٥٧ ألفاً واستحقاقهم الرواتب وتم تسليمه كتاباً رسمياً وطلب صرف رواتبهم من ١-١-٢٠٢٠.. ووعدني بدراسة الموضوع جدياً مع دائرتي الموازنة والمحاسبة والقانونية والأمانة العامة لمجلس الوزراء للنظر في إمكانية توفير التخصيص المالي ونفس الكتاب معنون لدولة رئيس الوزراء وسأتواصل معهم.
٢- تم طلب - وبكتب رسمية - إجراء الحذف والإحداث للدرجات الشاغرة للسنوات السابقة لغرض مباشرة ٧٧ من الأوائل وأصحاب الشهادات العليا الذين صدرت أوامر تعيينهم عام ٢٠١٩ ولم يباشروا الى الآن بسبب عدم إقرار الموازنة.

٣- يوم الخميس الماضي تم عقد اجتماع في هيئة الرعاية الاجتماعية وطالبت الهيئة بتوقيتات زمنية واضحة لمعالجة المشاكل التقنية والفنية التي لم تُعالج في السابق وكذلك الهويات التعريفية.

٤- أشير الى موضوع الدفع الشهري لرواتب  هيئة الرعاية الاجتماعية بناءً على مناشدات المستفيدين.. وصلنا الى المرحلة الأخيرة من توقيع العقد ونشير الى ان الراتب نفسه ويقسم على شهرين حالياً، ومستمرون بالمطالبة بتطبيق القانون رقم ١١ لسنة ٢٠١٤ ولن نترك حقكم هذا أبداً، ولكن قدِّروا الوضع الحالي للدولة.

٥- أصحـاب البطاقات المرفوضة من رواتب الرعاية  الاجتماعية سنطلق دفعة جديدة من رواتبهم الأسبوع المقبل إن شاء الله. 

الإخوة الكرام.. سنتواصل معكم في كل ما يتحقق.

عادل الركابي
وزير العمل والشؤون الاجتماعية
الثلاثاء ١٦-٦-٢٠٢٠
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-