أخر الاخبار

استمارة منحة الطوارئ للعوائل المحتاجة

فتح الاستمارة الاكتروني

تم فتح الاستمارة الاكتروني للجميع العوائل

قرر مجلس الوزراء بفتح الاستمارة الاكتروني منحة الطوارئ للعوائل المحتاجة وذلك بسبب الحضر التجوال في البلاد العوائل المشمولة في منحة الطوارئ للعوائل الذي ليس لديهم رواتب من الحكومة ان كان موظف او متقاعد او راتب رعاية رابط الاستمارة 

لدخول الئ الرابط الاستمارة https://minha.iq/

 وذلك بعد عملية الانتهاء من عملية التقديم وظهور الرقم التعلريفي, يكون المتقدم قد اكمل المطلوب منة, ولاحاجة للقيام بأي شي اضافي اذا كانت هنالك معلومات اضافية اة وثائق مطلوبة فسيتم التواصل مع المتقدم من خلال الرقم الهاتف في الاستمارة الاكترونية.

تنفيذا لقرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في اجتماعها المنعقد برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبدالمهدي ، بتأريخ 7-نيسان-2020، بتخصيص منحة مالية شهرية مؤقتة لمساعدة الأسر المتضررة من حظر التجوال المستحقة للدعم الحكومي ، فقد تم اطلاق الرابط التالي لمدة خمسة ايام وعلى مدار الساعة ( ابتداءً من اليوم السبت الى منتصف يوم الخميس 16 نيسان الساعة 12 ظهرا )، ووفق آلية مبسطة ومتاحة للجميع عبر الهواتف او الحواسيب الشخصية : راجين اتباع مايلي عند استخدام الرابط

- التقديم لمرة واحدة فقط ، عبر رقم الهاتف الشخصي لرب الاسرة وفقاً للبطاقة التموينية. وسيكون التقديم متاحا من داخل العراق حصرا.

- تهيئة الوثائق الشخصية الثبوتية الخاصة برب الأسرة وجميع افرادها والبطاقة التموينية قبل البدء بعملية التقديم.

- التأكد من ادخال المعلومات الصحيحة ، وتجنب استخدام اية معلومات وهمية او معلومات شخص آخر او اخفاء اية معلومات مطلوبة ، فذلك يعرض المتقدم الى المحاسبة القانونية والعقوبات القضائية.

- يقوم الموقع بحفظ كافة المعلومات المدخلة لتتم مراجعتها لاحقا وتدقيقها مع الجهات الحكومية لتحديد المستحقين وإرسال المنحة إليهم.

- يجب ان لا يكون اي من افراد الاسرة ممن يستلم راتبا من الحكومة ( مثلا: ﻣﻮﻇﻒ ، او ﻣﺘﻘﺎﻋﺪ ، أو مشمول بشبكة الحماية الاجتماعية، او يستلم اي راﺗﺐ او دخل آﺧﺮ ﻣﻦ اﻟﺤﻜﻮﻣﺔ) .

- ان القيام بعملية التقديم تعني تعهد المتقدم بقراءة وفهم هذه التعليمات والموافقة على الشروط والأحكام المتعلقة بالمنحة.

- في نهاية عملية التقديم ، يتم تحديد رقم تعريفي خاص بكل طلب، يجب الاحتفاظ بهذا الرقم وسيتم التواصل مع المستحقين قبل نهاية شهر نيسان وبعد اكمال عملية التدقيق والمصادقة لإرسال المنحة اليهم.

وتؤكد اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ان المنحة المالية مخصصة للأسر التي تمر بظروف مادية صعبة بسبب انتشار الوباء وحظر التجوال وتأثر فرص العمل ، ولا تشمل الفئات التي تستلم رواتب او اي دخل آخر من الحكومة ، ولا تشمل الميسورين. الرجاء عدم التقديم من قبل غير المحتاجين المستحقين للمنحة ، فهناك من هم بحاجة ماسة وهم أولى من غيرهم .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-