أخر الاخبار

توضيح بشأن السند الزراعي و تمليك اراضي الزراعية

توضيح بشأن السند الزراعي و تمليك الاراضي الزراعية 2022

توضيح بشأن السند الزراعي و تمليك الاراضي الزراعية 2022


توضيح الى المواطنين الأعزاء، بشأن السند الزراعي و تمليك الاراضي الزراعية 2022 واختصار لقوانين الأراضي الزراعية. 

 

لا تنسى عزيزي الزائر زيارة الموقع عبر محركات البحث جوجل ننقل إليكم أهم الأخبار الحصرية الموثوق بها على موقع شكر للمعلومات


خطوات السند الزراعي و تمليك الاراضي الزراعية

1. الطابو الزراعي الصرف هذا السند ملكيتة كلها للمواطن %١٠٠  ويتميز دائما للبساتين  ، يتورث للأجيال ابا عن جد سند نموذج ٢٥ سند المعاملات الدائمية ، ومحد يجاوز على صاحب الأرض بشبر واحد  . 

2. الطابو الزراعي المفوض بالطابو أو حق التصرف أو ممنوح باللزمة هذا الطابو ملكيتة ثلثين للمواطن وثلث للدولة وزارة المالية وينكتب عليه عبارة مملوك للدولة لحماية الأراضي الزراعية من التجريف والتقطيع بطرق غير قانونية من قبل الجشعين ، نفس القبلة يتورث للأجيال ابا عن جد سند نموذج ٢٥ سند المعاملات الدائمية  ، ومحد يجاوز على صاحب الأرض بشبر واحد  . 


 3. الطابو الزراعي الصرف رسوم أعلى وضرائب اغلى يتحملها صاحب الأرض ، عكس المفوض بالطابو أو حق التصرف هنا الرسوم والضرائب انسب لأن لوزارة المالية حصة الثلث فالدولة توفرلك هذا الشي برسوم بسيطة  . 



4. مسألة مهمة إذا صادف بمرور الزمن مشروع إرواء أو طرق أو أي مشروع من الدولة ومر هذا المشروع بالأرض الزراعية الطابو الزراعي الصرف الدولة حتقيم سعر الأرض وتشتريها كاملة من صاحبها وبرضاتة  ،، أما إذا مر المشرع بالمفوض بالطابو أو حق التصرف فالدولة حتقيم سعر الأرض وتشتري فقط حصة المواطن البالغة ثلثين لأن عدها ثلث للمالية ، يعني بالمختصر المفيد حق أبو السند الزراعي مضمون مليار بالمية.


ملاحظة جدا مهمة بشأن السند الزراعي 

  1. بالقسمين السابقين لا يحق لأي طرف تقسيم الأرض الزراعية الصرف والحق تصرف إلى أمتار وتحويلها إلى مجمعات سكنية ممنوع منعا باتا.
  2. إلا إذا الدولة اشترت الأرض وقيمت الرسوم والضريبة وحولت جنسها ( للطابو الصرف السكني ) مثل كل المدن حاليا نعيش بيها كلها كانت زراعي ودخلوا على تأريخ أي مدينة وتاكدوا.

 

 تنبيه بشأن العقود الزراعية

تتقسم إلى قسمين ، عقد زراعي ١٣٥ هذا عقد إيجار مؤقت تقريبا كل ٥ سنوات أو أكثر أو أقل تروح تجدد العقد وية وزارة الزراعة ، ملك دولة المواطن عبارة عن مؤجر فقط ميملك شبر واحد، عقد زراعي ١١٧ هذا عقد إيجار دائمي تقريبا كل ٢٥ سنة او أكثر أو أقل تروح تجدد العقد وية وزارة الزراعة والمواطن ميملك شبر واحد عبارة مؤجر.


آسف عالإطالة حاولت أبسط كومة قوانين للعامية حتى المواطن تتوضحلة الصورة. 


اذا كان لديك اي سؤال أو إستفسار تابعوآ على قناة التلكرام ضغط هنا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-