أخر الاخبار

ضوابط التقديم ومدة تسديد والمنح قروض 50 مليون العقارية للمواطنين

ضوابط التقديم ومدة تسديد والمنح قروض 50 مليون العقارية للمواطنين

 ضوابط التقديم ومدة تسديد والمنح قروض 50 مليون العقارية للمواطنين


تحية طيبة إلى الأخوة والأخوات الأعزاء الكرام، من خلال مصرف الرافدين الحكومي يعلن عن ضوابط التقديم ومدة تسديد والمنح قروض 50 مليون العقارية للمواطنين لترميم وتأهيل او بناء الدور السكنية .


لا تنسى عزيزي الزائر زيارة الموقع عبر محركات البحث "جوجل" ننقل إليكم أهم الأخبار الحصرية الموثوق بها على موقع شكر للمعلومات. 


مصرف الرافدين: مدة التسديد 10 سنوات ويمنح القروض للمواطنين وبنسبة فائدة 5 بالمئة والتقديم عن طريق فروع المصرف الرافدين في بغداد والمحافظات.


ضوابط التقديم والمنح قروض 50 مصرف الرافدين  


يمنح قروض 50 مليون للمواطنين لترميم وتأهيل او بناء الدور السكنية:- 


  1. الحد الأعلى (50) مليون بفائدة (5%) بالقسط الثابت ولمدة (10) سنوات بضمان الماستر كارد وبكفالة كفيل ضامن موظف مدني موطن راتبه على مصرف الرافدين (حصراً) على ان لايتجاوز نسبة الاستقطاع (50%) من صافي راتبه. 
  2. يرهن العقار لصالح المصرف ومن الدرجة الاولى لاتقل قيمته عن (مبلغ القرض + 25%) ويكون القرض لمختلف الأغراض (ترميم وتأهيل او بناء الدور السكنية) 
  3. تقديم المستمسكات الثبوتية ( هوية الاحوال المدنية ــ شهادة الجنسية ــ أو البطاقة الوطنية الموحدة ــ بطاقة السكن) للمقترض والكفيل
  4. تقديم صورة قيد حديثة للعقار على ان يكون الدار بأسم مقدم الطلب ونوعـه دار سكن مـلك صرف ويكون طابو سكني منفصل (مستقل على وجه التحديد)  وعدم قبول الدور المثبت على السند الخاص بها (هبة مشروطة أو غير مشروطة) 
  5. تأييد دائرة الكفيل بالاستمرارية بالخدمة وعلى الملاك الدائم معنون الى الفرع المانح يذكر فيه (مقدار راتبه الاسمي + المخصصات الثابته + مدة الخدمة)  
  6. طلب شخصي يتضمن رغبة المواطن بالحصول على قروض ويكون التقديم عبر فروع مصرف الرافدين وحسب الرقعة الجغرافية .
  7.  يكون قروض على شكل دفعة واحدة


إستفسار تابعوآ على قناة التلكرام ضغط هنا 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-