أخر الاخبار

تحرك نيابي "زيادة رواتب المتقاعدين في العراق 2022" إلى الفئات التالي

زيادة رواتب المتقاعدين في العراق 2022 ، زيادة رواتب المتقاعدين ، زيادة رواتب المتقاعدين في العراق ، زيادة رواتب المتقاعدين 2022.
تحرك نيابي "زيادة رواتب المتقاعدين في العراق 2022" إلى الفئات التالي

 تحرك نيابي "زيادة رواتب المتقاعدين في العراق 2022" إلى الفئات التالي 



تحية طيبة ... 

اهلن وسهلا بكم عزيزي الزائر في هذا المقال ننقل إليكم الخبر الحصري حول زيادة رواتب المتقاعدين 2022 في العراق حسب النقاط.



تفضلكم بالموافقة على زيادة رواتب المتقاعدين2022 كافة وللأسباب التالية :-



غالبية المتقاعدين غيـر مشـمولين بقـانون التقاعد الموحـد لسنة 2014 حيث أحيلوا على التقاعـد قبـل نفاذ هذا القانون وتسبب بفارق كبير بمقدار الراتب الممنـوح لأقـرائـهم مـن الـذين احيلـوا الـى التقاعـد بموجـب القـانون المذكور اعلاه.


أقرأ ايضآ:- تم صرف رواتب المتقاعدين مع مكافأة 


‣ الحالة المادية والمعاشية لهذه الفئـة حيـث لـم تحصـل هـذه الفئـات علـى زيـادة في رواتبهم إلى المتقاعدين منذ سنوات على الرغم من ارتفاع سعر صرف الدولار مقارنة مـع الـدينار العراقـي خـلال الـعـام السابق والذي اثـر بشكل كبير على ارتفاع اسعار السلع والمواد الاستهلاكية كافة.


 ‣ غالبية هذه الفئات من الورثة المستفيدين حيـث تكـون رواتبهم أقـل مـن رواتـب الاصيل وتكون تقريباً معدومة ولا تكفي لسد احتياجاتهم.


 ‣ المبلـغ المخصـص مـن ضـمن موازنـة 2021 والبـالغ ( 6.4 ترليـون ) دينـار عراقـي تـم حجبـه حسـب مـا صـرحت بـه وزارة الماليـة عنـد استضافتها لمجلـس النـواب بـتـاريخ 2022/2/28 ، علمـاً ان زيـادة رواتب المتقاعـدين لا تحتـاج الى تشريع قوانين كونها من ضمن صلاحيات مجلس الوزراء.



إنضم إلى موقع الرسمي على التلكرام ضغط هنا 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-