أخر الاخبار

آلية التسديد وشراء دار عن طريق المصرف العقاري.. قروض 100 مليون

آلية التسديد وشراء دار عن طريق المصرف العقاري.. قروض 100 مليون

 آلية التسديد وشراء دار عن طريق المصرف العقاري.. قروض 100 مليون

الكثير من متابعينا الأعزاء تتسائل عن آلية التسديد وشراء دار عن طريق المصرف العقاري.. قروض 100 مليون ، "لذلك سوف نعرض إليكم من خلال موقعنا الرسمي شكر للمعلومات" آلية التقديم على دار من خلال المصرف العقاري، وآلية التسديد. 

آلية التسديد للشراء دار من خلال مصرف العقاري 

1- يتم استقطاع العمولة الادارية لقروض المجمعات الاستثمارية مرة واحدة مع العمولات المحددة من قبل قسم الائتمان المصرفي من مبلغ القرض الكلي كون الصرف دفعة واحدة.

 2- يتم استقطاع فائدة لمدة 6 اشهر مقدما " التي تمثل فترة الامهال من مبلغ القرض الكلي الخاص بالشراء خارج المجمعات السكنية بنسة 2 % وحسب الجداول المزودة اليكم من قبل قسم الائتمان المصرفي 0 المرن السلالة.

 3- اذا تأخر المقترض الحاصل على وحدة سكنية في المجمعات السكنية عن تسديد القرض لمدة 6 اشهر فمن حق المصرف العقاري بيع الوحدة السكنية الى مستفيد آخر دون الرجوع الى المستثمر والمستفيد الاول.

 4- وضع اشارة الحجز في سجلات دوائر التسجيل على مصرف العقاري على العقارات التي يتقرر قبولها لقاء القروض لتأمين الامتياز عليها في استيفاء حقوق المصرف حسب شروط العقد وتعتبر اشارة الحجز بحكم وضع اشارة الرهن التأميني من الدرجة الاولى .

5- اذا تأخر المقترض عن تسديد القسط الشهري ، فيتم احتساب فوائد تأخيرية قدرها 12 % سنويا عن مدة التأخير استناداً الى قرار مجلس قيادة الثورة المنحل المرقم 777 في 1987/10/15 0 4- اذا تأخر المقترض عن تسديد ثلاثة اقساط مستحقة متتالية ، يوجه له انذار بضرورة الالتزام بالتسديد مع فرض الفوائد التأخيرية البالغة 12 % وبخلافه تتخذ الاجراءات القانونية المتمثلة ببيع العقار بوضعه بالمزايدة العلنية واستيفاء القرض من ثمنه بعد مرور سنة من عدم التسديد والاستمرار بحسم الاقساط مع الفوائد النظامية والتأخيرية طيلة مدة التأخير .

 6- يكون تسديد القسط شهريا عن طريق الاستقطاع الشهري من راتب المقترض أو الكفيل وفي حالة ان طالب القروض موظف ويرغب ان يكون الاستقطاع من دائرته وتعهد دائرته بحسم القسط المستحق وارساله الى الدائرة شهريا.

 6- يقوم المصرف العقاري .. باستيفاء عمولة ادارة حساب بنسة 05 % يتم احتسابها على اساس مبلغ القسط الشهري ويقوم قسم الانكمان المصرفي بتزويد فروع المصرف بالجداول الخاصة بذلك 0 7- يقوم المصرف باستقطاع نسبة 1 % عمولة ادارية من المستثمر لكل قرض كون المصرف من قام بالتسويق للوحدات السكنية وساهم في تمويل المشروع.


آلية التقديم على مصرف العقاري لشراء دار سكن 

لدخول الى كيفية وتفاصيل التقديم على قروض 100 مليون عن طريق مصرف العقاري لشراء دار سكن في بعد والمحافظات العراق ضغط هنا


لمزيد أو إستفسار تابعوآ ضغط هنا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-