أخر الاخبار

استمارة حجز البطاقة الوطنية

 استمارة حجز البطاقة الوطنية ، الحجز الالكتروني للبطاقة الوطنية ، استمارة البطاقة الوطنية الموحدة ، البطاقة الوطنية الموحدة ، حجز البطاقة الوطنية ، موعد البطاقة الوطنية ، استمارة الحجز الالكتروني للبطاقة الوطنية ، رابط حجز البطاقة الوطنية الموحدة .

استمارة حجز البطاقة الوطنية

استمارة حجز البطاقة الوطنية 


سوف نقدم إليكم من خلال موقعنا استمارة حجز البطاقة الوطنية ، إلى كافة محافظات العراق الى كلا الجنسين عن طريقة نافذة الالكتروني (الذكور ، والإناث) عن طريقة حجز موعد.


اغلب مواطنين يتواصلون معنا وليس لديهم معلومات كاملة عن طريقة النافذة استمارة حجز البطاقة الوطنية ، سوف نوجز إليكم المعلومات كافة وشروط القديم على بطاقة وطنية من خلال الاستمارة الإلكتروني التي تم إطلاقها من خلال الموقع التابع الى وزارة العراقية الداخلية .


كيفية الحصول على البطاقة الوطنية ، اولآ المستمكات المطلوبة في حجز موعد بطاقة (جنسية، بطاقة السكن، شهادة الجنسية)، عند الذهب الى مديرية المدينة للجوازات يجب جلب معك المستمكات الاصلية المطلوبة. 


من لدية حالة حياتية والأشخاص الذين يستحقون الحصول على بطاقة وطنية لا يد أن يتراوح عمرة من ١٢ سنة فما فوق حسب التعليمات التي تم نشرها في موقع العامة الى الجوازات المدنية مع شؤون العامة حصرآ يحق الهم حجز استمارة حجز البطاقة الوطنية.


حجز البطاقة الوطنية 2021


يكون الحجز من تطبق علية الشروط الاعلى يمكنه ترويج معاملة حجز البطاقة الوطنية 2021 , من خلال استمارة الإلكترونية  عن طريق موقع مديرية الشؤون بطاقة وطنية والجوازات للحجز التقديم مع التعريف أو للتعريف في تمام الساعة ٨ صباحآ حت ساعة ٢ مساءآ في كل يوم وتتوقف الاستمارة الالكترونية في يوم الجمعة والسبت في كل اسبوع.



الخطوة الثانية سحب استمارة حجز البطاقة الوطنية ، لكل شخص يستحق بطاقة وطنية الموحدة عند انتهاء من تحميل ملء البيانات الشخصية من خلال مكتب الاستنساخ وحتفاظ بها لحين يتم فتح الموعد الحجز على بطاقة



يقصد بالحالة الحياتية هي:- 


١.تأشير زواج


۲.تأشير طلاق


٣.تسجيل ولادة


٤.تعديل حالة اجتماعية


٤.تبدیل لقب


٥.تبدیل اسم


۷.تغییر تولد


۸.تغییر محل ولادة 


بعد اكمال الاستمارة الحجز لكل فرد من العائلة ويكون عن طريقة الحجز الالكتروني لابد من جلب المستمسكات الاصلية الثبوتية مع حظور الشخص المعني بتاريخ المراجعة ، ويكون الاستلام البطاقة صباحآ او مساءا حسب تنظيم الدائرة بعد فترة زمنية من الدخول على استمارة حجز البطاقة الوطنية ، لدخول الى ملئ حجز موعد البطاقة الوطنية ضغط هنا.


رابط حجز البطاقة الوطنية


من خلال مديرية شؤون البطاقة وطنية للتعريف تفتح نافذة الجديدة الى جميع المواطنين يحق الهم دخول إلى التقديم الى طلب موعد من خلال استمارة حجز البطاقة الوطنية ، ويتم ارسال الى المتقدمين من خلال رقم هاتف التي يتم دخوله في الإستمارة أثناء التقديم طلب وتكون القديم حسب الإقامة المحلية إن كان في مركز المحافظة أو في القضاء والنواحي ، وتكون مراجعة حسب الأحوال المدنية الى الأشخاص في المحافظات.


علما ان كل المعاملات التي تتطلب اصدار تاريخ بطاقة الوطني يتم الحجز الالكتروني المسبق ما عدا المعاملات التالية : -


- تجميد وترقين القيد.


 - تأشير الوفاة.


- صحة الصدور.



ومخاطبة الدوائر الرسمية والايعازات الخاصة بدون حضور ولا يتطلب اصدار البطاقة وطنية - صورة قيد الورقية - صورة قيد الإلكتروني  للمسجلين مسبقة تأشير الزواج او الطلاق أو كلاهما بدون حضور - التقديم الطلب لغرض توحيد القيد ( نقل القيود الكترونيا ) - المعاملات التي لا تحتاج الى اصدار بطاقة وطنية - تعديل القيد الذي لا يحتاج الى اصدار بطاقة وطنية - المحطات المحمولة التسجيل اولي فقط - من لديه بطاقة سكن محافظة خارج المحافظة المسجلة بها - عند قیده.


ويكون ملء استمارة حسب  التعليمات والتي وضعتها لوزارة وتكون هاي الخدمات متاحة الى كافة المتقدمين على استمارة حجز البطاقة الوطنية ، علمآ أن استمارة الحجز حاليا مفتوحة من ساعة ٨ صباحآ الى كافه الأشخاص الذين يرغبون الحجز على استمارة بطاقة الموحدة ، كما يكون المشمولين فيها البالغين من العمر يحق الهم ان يقدمون على استمارة الموحدة من خلال مكاتب أو من خلال مكاتب الاستنساخ أو من خلال الهاتف وذلك لبساطة النافذة التي الاحوال مدنية الى الحجز استمارة البطاقة الموحدة.


لمزيد تابعوآ على قناة التلكرام ضغط هنا 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-